اليويفا يغير مكان قرعة دوري الأبطال والدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
"يويفا" يغير مكان القرعة بسبب كورونا (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء، عن قراره بنقل قرعة مرحلة المجموعات لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لموسم 2020-2021، وكذلك حفل توزيع جوائز أفضل اللاعبين والمدربين في الموسم الماضي، والمقرر إقامتها في الأول والثاني من تشرين الأول/ أكتوبر القادم، من مدينة أثينا اليونانية إلى نيون في سويسرا.


وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان إن اتخاذ هذا القرار جاء "بعد سلسلة من المحادثات مع السلطات اليونانية"، و"على الرغم من الفعالية المعترف بها عالميا في التعامل مع وباء كوفيد-19".


وأوضح الاتحاد الأوروبي للعبة: "جميع الأطراف اتفقت على أن الأولوية القصوى يجب أن تظل الصحة العامة، وأنه لن يكون من الممكن في الوقت الحالي تنظيم حدث بهذا الحجم في أثينا؛ لأن هذا سيكون انتهاكا لقيود الصحة العامة والقيود المتعلقة بالفعاليات في الأماكن المغلقة".

وستقام مراسم القرعة وحفل توزيع الجوائز في مقر "يويفا" في نيون بسويسرا، خلف الأبواب المغلقة، بدون ممثلين عن الأندية باستثناء الفائزين بالجوائز، وستُبثّ في جميع أنحاء العالم.


وستجري قرعة مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا وحفل توزيع الجوائز لهذه المسابقة في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، بينما ستجري قرعة الدوري الأوروبي في ظهر اليوم التالي أيضا مع تسليم الجوائز الخاصة بها.

شارك: