اليويفا يتخذ قرارًا حاسمًا تجاه مواجهة السويد وبلجيكا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-19 23:41
من مباراة بلجيكا والسويد في تصفيات يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس، اعتماد نتيجة الشوط الأول من مباراة بلجيكا والسويد في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، بعد إلغائها بين الشوطين.

وكانت مباراة بلجيكا والسويد قد أُلغيت بين شوطي المباراة، بعدما اتخذ الطرفان ذلك القرار في أعقاب الهجوم الذي أدّى إلى مقتل اثنين من المشجعين السويديين في بروكسل.

بيان الاتحاد الأوروبي

وأصدر الاتحاد الأوروبي بيانًا رسميًا على موقعه يعلن فيه بعض القرارات المخصصة للمباراة، بعد تأكيده بأن القرار جاء بعد موافقة المنتخبين.

وأعلن الاتحاد في بيانه أن اللجنة التنفيذية التابعة له قد اتخذت ثلاثة قرارات نهائية بشأن المباراة:

أولًا: إلغاء المباراة وعدم إعادتها مجددًا، على أن يتم اعتماد نتيجة الشوط الأول (1-1) نتيجةً نهائيةً.

ثانيًا: أن يُمنح كل فريق نقطة واحدة، ويتم تحديث ترتيب المجموعة السادسة وفقًا لذلك، ليرتفع رصيد المنتخب البلجيكي إلى النقطة رقم 17، لينتزع الصدارة من نظيره النمساوي، فيما ارتفع رصيد السويد إلى النقطة السابعة.

ثالثًا: قرر يويفا احتساب أي إيقاف فُرِض على اللاعبين، واحتساب البطاقات الصفراء الفردية التي أشهرها حكم اللقاء، وهي بطاقة وحيدة تلقاها لاعب السويد ماتياس سفانبيرغ في الدقيقة (36).

جدير بالذكر أن المنتخب البلجيكي سيواجه كُلًّا من صربيا وديًّا، ثم أذربيجان في تصفيات اليورو خلال التوقف الدولي القادم لشهر نوفمبر، فيما يستعد المنتخب السويدي لمواجهة إستونيا وأذربيجان في التصفيات.

شارك: