الوداد يقتدي بريال مدريد.. والأهلي يسير على طريق ليفربول!

2022-05-31 00:57
الوداد المغربي تمكن من الفوز وحصد اللقب الثالث في البطولة الأفريقية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أضاف الوداد الرياضي المغربي البطولة الثالثة على مستوى دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بفوزه سهرة الاثنين 30 مايو/ أيار أمام الأهلي المصري بنتيجة 2-0، في المباراة التي احتضنها ملعب "محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء المغربية.
 

لاعب الوسط المغربي زهير المترجي (26 عامًا) فرض نفسه نجمًا للنهائي الأفريقي بتسجيله هدفي الوداد بواقع هدف في كل شوط، إذ أحرز صاروخية في الدقيقة 15، قبل أن يعاود تألقه ويضيف الثاني في الدقيقة 48 من هجمة معاكسة.
 

اللقب الثالث للوداد تاريخيًا
 

وطبع الوداد النجمة الثالثة الأفريقية على صدر قميصه، بعد نسختين سابقتين، الأولى عام 1992 عندما هزم الهلال السوداني 2-0 بمجموع لقائي الذهاب والإياب، والثانية في نسخة 2017 بتغلبه على الأهلي المصري 2-1 بمجموع اللقاءين أيضًا.

الوداد يكرّس عقدته ضد الأهلي
 

وبات الوداد عقدة حقيقية لدى الأهلي المصري بعد أن فاز باللقب الثاني على حسابه في غضون 6 سنوات فقط، والمثير أن كلا التتويجين كان في نفس الملعب "محمد الخامس" في حضور جماهيري مغربي بالسعة الكاملة (67 ألف مقعد).

الوداد وريال مدريد.. متلازمة حصد البطولات القارية
 

مفارقة تاريخية لفتت الانتباة، وهي فوز الوداد بلقب دوري أبطال أفريقيا في 2017 و2022، في نفس العامين اللذين توج بهما فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا، وفي نسخة كأس العالم للأندية 2017 التي أقيمت في الإمارات، لم يكتب للوداد وريال مدريد المواجهة، فهل يتواجها في نسخة 2022؟

الأهلي وليفربول.. تطابق في الفوز والخسارة
 

مفارقة أخرى جمعت بين فريقي الأهلي المصري وليفربول الإنجليزي، إذ فاز كلا الفريقين بلقب دوري الأبطال عام 2005، على حساب النجم الساحلي التونسي وميلان الإيطالي.
 

في نسخة 2007 خسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا وخسر كذلك ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام نفس الفريقين النجم الساحلي وميلان! أما في 2018، فقد خسر ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وخسر الأهلي أمام الترجي التونسي بمجموع المباراتين 3-4.
 

في 2020 عاد الأهلي ليحصد دوري أبطال أفريقيا أمام فريق محلي من بلده وهو الزمالك، ليمضي على طريق ليفربول الذي حصد لقب دوري أبطال أوروبا قبل عام واحد فقط 2019 أمام فريق محلي من بلده وهو توتنهام هوتسبير.
 

في 2022، استمر الأمر وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد (0-2)، وخسر ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد (0-1).

شارك: