الوداد يعود بانتصار ثمين من ميدان إنييمبا بالدوري الأفريقي 

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-23 00:27
من مواجهة الوداد المغربي ومستضيفه إنييمبا بالدوري الأفريقي (X-afl_africa)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عاد الوداد الرياضي المغربي بانتصار مهم بنتيجة 1-0 من أرض مضيفه إنييمبا النيجيري، اليوم الأحد، في ذهاب ربع النهائي من مسابقة الدوري الأفريقي لكرة القدم، ليقطع شوطًا كبيرًا نحو الدور نصف النهائي.

وحافظ "وداد الأمة" على تفوقه الكبير على المستوى القاري، وتمكن من إسقاط مضيفه إنييمبا بهدف نظيف على ملعب "غادسويل أكبابيو"، في مدينة أويو جنوبي نيجيريا، ليقطع بذلك خطوة كبيرة نحو المربع الذهبي للبطولة الحديثة.

وفرض الفريق المغربي أفضليته على فترات الشوط الأول، حيث استعان المدرب عادل رمزي بتشكيلته الاعتيادية، والتي يقودها الظهير الدولي يحيى عطية الله، ولاعب الوسط يحيى جبران، إلا أن الفريق تأثر هجوميًا بغياب هدافه السنغالي بولي سامبو بداعي الإصابة.

هدف الوداد الرياضي الوحيد في المباراة

وكاد الظهير أيوب العملود -الذي كان في عداد تشكيلة مدرب "أسود الأطلس" في النافذة الدولية الأخيرة- يفتتح التسجيل، إلا أن رأسيته مرت بجانب المرمى بطريقة غريبة د(29).

وأرسل الدولي الليبي حمدو الهوني كرة أمامية طويلة، روضها العملود وحاول تجاوز الحارس أورونليكي أوجو الذي لم يجد وسيلة لإيقافه سوى بعرقلته، ليحتسب الحكم التشادي عثمان محمات أكا ركلة جزاء، انبرى لها المتخصص الدولي السابق يحيى جبران بنجاح على يمين الحارس د(38).

وبات جبران الهداف التاريخي للوداد في المسابقات القارية برصيد 12 هدفًا، أمام اللاعب السابق للفريق الكونغولي فابريس أونداما برصيد 11 هدفًا.

وجاءت أولى فرص الفريق المضيف عبر تسديدة بعيدة أطلقها إيكيني أوازي، سيطر عليها الحارس يوسف المطيع ببيراعة د(42). وكاد الشرقي البحري الذي أصيب منتصف الشوط الأول يعزز تقدم الوداد، إلا أن رأسيته لم تخدع الحارس النيجيري د(43).

وتحسن أداء أصحاب الأرض في الشوط الثاني، مقابل الحذر الدفاعي من الفريق المغربي، الذي سعى للحفاظ على التقدم ومحاولة إضافة الهدف الثاني عبر المرتدات السريعة.
وأهدر لاعب الوسط اليافع دانييل داغا (16 عامًا) فرصة مواتية لإنييمبا لإدراك التعادل، عندما مرت تسديدته الزاحفة بمحاذاة القائم الأيسر د(68).

وسدد جوزف أتولي كرة بعيدة مرت فوق مرمى مطيع د(78)، رد عليه سفيان أحناش بتسديدة مماثلة علت العارضة النيجيرية د(79).

نتائج ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأفريقي

ودفع مدرب إنييمبا الدولي السابق فينيدي جورج بكافة أوراقه الهجومية سعيًا لإدراك التعادل، ما خلف مساحات في دفاع فريقه لم يستفد منها الفريق المغربي، عندما انفرد البديل منتصر الحتيمي ومرر كرة خلفية الى أحناش الذي تباطأ في تسديدها، لترتد من الدفاع النيجيري د(82).

وتابع الفريق النيجيري الدقائق المحتسبة بدلاً من الضائع بعشرة لاعبين، إثر طرد ألاليبو سومياري لعرقته المنفرد الحتيمي (90+1). ويتجدد اللقاء بين الفريقين الأربعاء المقبل في لقاء الإياب على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

شارك: