الوداد المغربي يهتدي بإنجاز أسود الأطلس المونديالي

2023-01-30 20:02
الوداد المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يظهر الوداد البيضاوي المغربي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بصفته بطلاً لدوري أبطال أفريقيا ورفقة وصيفه الأهلي المصري، ذلك لأن لوائح المسابقة العالمية فرضت ذلك؛ إذ تمنع مشاركة ناديين من دولة واحدة في المسابقة، لذلك تم اعتماد الوداد بصفته بطلًا للقارة ومستضيفًا للحدث بآن معًا.

ويهتدي الوداد في مشواره بمونديال الأندية بما حققه منتخب بلاده الذي صنع التاريخ قبل شهرين في مونديال قطر 2022، عندما أسعد ملايين العرب ببلوغه الدور نصف النهائي، حيث كان قاب قوسين من التأهل إلى المباراة الختامية، لولا خسارته أمام فرنسا بهدفين دون رد، ليضطر حينها لخوض مباراة المركز الثالث أمام كرواتيا والتي خسرها كذلك بصعوبة بنتيجة (1-2).

ويتطلع الوداد إلى الاستفادة من هذا الإنجاز الوطني وعدم الاكتفاء بالمشاركة في كأس العالم للأندية من أجل المشاركة فقط، فجماهيره التي وقفت خلف أسود الأطلس في مونديال قطر تنشد إنجازًا آخر في هذا الاستحقاق الذي يقام في المغرب للمرة الثالثة في التاريخ بعد عامي 2013 و2017.

ويتسلح الوداد الذي تأسس عام 1937 في مشاركته المرتقبة في مونديال الأندية بتاريخ مزدحم بالإنجازات، فعلى الصعيد المحلي يتصدر لائحة شرف بطولة الدوري المغربي للمحترفين برصيد 22 لقبًا وبفارق عشرة ألقاب عن ناديي الرجاء والجيش الملكي، فيما يستقر حاليًا في المركز الثالث على لائحة ترتيب المسابقة برصيد 32 نقطة وبفارق نقطتين عن الجيش الملكي المتصدر، كما سبق له الفوز بلقب كأس العرش 9 مرات، أما قاريًا فقد سبق للوداد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات أعوام 1992 و2017 و2022، إلى جانب كأس السوبر الأفريقي عام 2018.

وكانت المشاركة الأولى للوداد في مونديال الأندية عام 2017 التي استضافتها الإمارات؛ إذ استهل مشواره من الدور الثاني بمواجهة باتشوكا المكسيكي، حيث خسر المواجهة بهدف نظيف، وهنا كان مضطرًا إلى خوض مباراة المركز الخامس، ليعود ويخسر أمام بطل آسيا فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة (2-3).

ووضعت قرعة كأس العالم للأندية الوداد في صدام مع الهلال السعودي، وذلك في الدور الثاني للبطولة، على أن يتأهل الفائز منهما لملاقاة فلامنغو البرازيلي في الدور نصف النهائي، فيما سيمضي الخاسر لخوض مباراة تحديد المركز الخامس.

شارك: