الوحدات يسقط بفخ الجليل ويبدّد حظوظه في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 23:11
الوحدات يتعثر بالتعادل أمام الجليل في الدوري الأردني (Facebook/Jordan Pro League)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط الوحدات مجددًا بفخ التعادل السلبي وهذه المرة أمام الجليل، في المواجهة التي جرت مساء الأحد على استاد الحسن بإربد، ضمن الجولة الثالثة عشرة من منافسات بطولة الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم.

وبدّد هذا التعادل حظوظ الوحدات في استرداد لقب الدوري الأردني الذي افتقده في آخر موسمين، حيث استقر في المركز الثالث برصيد 28 نقطة، وبات متأخرًا بفارق 9 نقاط عن الحسين إربد المتصدر برصيد 37 نقطة، بينما تقدّم الجليل إلى المركز التاسع برصيد 10 نقاط.

ولم يستوعب "المارد الأخضر" الدرس الماضي عندما سقط أمام الأهلي بالتعادل السلبي، حيث طفقت الأخطاء تلازمه في مباريات الدوري الأردني لكرة القدم.

استحواذ بلا فائدة

اجتهد فريق الوحدات في البحث عن خيارات هجومية لفك طلاسم دفاع منافسه الجليل، ودفع أمجد أبو طعيمة مدرب الوحدات بتشكيلة طرأت عليها بعض التعديلات من خلال الزج بالمغربي محسن الربجة ومحمد موالي.

في المقابل، فإنّ الجليل انكمش دفاعيًا، وحاول المحافظة على نظافة شباكه سعيًا للخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير, ستخدم حظوظه في مستقبل المسابقة.

وعانى الوحدات من عدم فاعلية لاعبيه وبخاصة عامر جاموس ومحمد موالي والكونغولي كريست كوفوما، ليفقد الفريق للإنتاجية الهجومية.

ومضى الوقت والوحدات بعيدًا عن الخطر وأرسل أنس العوضات أكثر من كرة داخل منطقة الجزاء؛ لكنها لم تأتِ بأي فائدة، ليواصل الفريق استحواذه على الكرة لكن دون أن يتمكن من صناعة فرصة خطرة واحدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

حلم المنافسة على الدوري الأردني يتبخّر

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الوحدات بمحمد أبو زريق "شرارة" وصالح راتب لتعزيز القدرات الهجومية.

وأطلق شرارة تسديدة قوية من مسافة بعيدة تألق محمد الكواملة حارس مرمى الجليل في إبعادها بصعوبة بالغة.

وكاد عبيدة النمارنة مهاجم الجليل أن يحرج الوحدات بهدف السبق عندما تلاعب بدفاعه؛ لكن الفاخوري أنقذ الموقف وتصدى لتسديدته، وعاب الوحدات سوء التركيز والاستعجال؛ لتدخل المباراة الدقيقة 70 والفريق يفتقد الخطورة المطلوبة.

وتهادت كرة مرتدة من حارس مرمى الجليل أمام شرارة؛ لكنه سدد بتسرعٍ ليفوّت فرصة التقدم على الوحدات، ثمّ تعرّض شرارة للضرب من مدافع الجليل؛ لكن الحكم منح اللاعب بطاقة صفراء ظنًا منه أن اللاعب يمثل.

وعكس شرارة وبوغبا الحال الذي اختصر ما ظهر عليه الوحدات عبر تسديدات عشوائية، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، الذي أبعد الفريق بشكل كبير عن المنافسة على لقب الدوري الأردني لكرة القدم.

شارك: