الوحدات والفيصلي.. "كلاسيكو" الأردن بلا جماهير!

2022-10-14 01:01
أرشيفية- لقطة من من مباراة سابقة بين الوحدات والفيصلي(winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتدم الصراع، مساء يوم غد الجمعة، بين قطبي كرة القدم الأردنية الوحدات والفيصلي على التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأردن في المباراة المقررة على استاد الملك عبدالله الثاني.

وكان الاتحاد الأردني قد قرر أن تقام المباراة بدون حضور جماهيري بناءً على توصيات الجهات الأمنية وذلك في أعقاب حالة الاحتقان الجماهيري التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بين جماهير الفريقين والتي شهدت خروجاً عن النص والأعراف التي تحكم المنافسات الرياضية ما تسبب في توجيه تهم التحريض إلى نفر من مشجعي الفريقين.

وتبدو فرص الفريقين في تحقيق الفوز والتأهل متساوية بعد تحييد العامل الجماهيري الذي عادة ما يلعب دوراً كبيراً في ترجيح كفة فريق على آخر في مثل هذه المباريات، علماً بأن استاد الملك عبدالله الكائن في منطقة القويسمة وهي إحدى ضواحي العاصمة عمّان يعتبر الملعب البيتي لفريق نادي الوحدات.

وكان هذا الملعب شاهداً قبل عدة أيام على نتيجة التعادل 1-1 بين الفيصلي والرمثا ببطولة الدوري وهي المباراة التي عقبتها أحداث شغب تسببت في إصابة نفر من جمهور الفيصلي وتحطيم بعض المركبات الخاصة.

وفي تداعيات الحادث ألقى النادي الفيصلي باللائمة في هذه الأحداث على جمهور الوحدات لتضج بعدها مواقع التواصل الاجتماعي بخطابات مستفزة من جماهير كلا الناديين، وهي الخطابات التي حمل بعضها في طياته لغة تحريض غير مسبوقة، مما دعى الجهات الأمنية إلى اتخاذ تدابير لكبح جماح هذا التعصب والتوصية بإقامة مباراة الديربي دون حضور جماهيري.

فنياً يصعب ترجيح كفّة فريق على آخر، علماً بأن أدوار البطولة تقام وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، فيما سبق للفيصلي أن أقصى الوحدات من النسخة الماضية للبطولة لكن من الدور نصف النهائي بعد فوزه بنتيجة 3-1.

وتنص تعليمات ولوائح كأس الأردن على اللجوء إلى الركلات الترجيحية في حال التعادل بالوقتين الأصلي والإضافي لمباريات البطولة.

وتعتبر مباراة الوحدات والفيصلي, مساء الجمعة, هي الثانية التي تجمع الفريقين هذا الموسم بعد مباراتهما في مرحلة ذهاب الدوري الأردني للمحترفين والتي انتهت لمصلحة الفيصلي 1-0.

وسيتجدد اللقاء بين الفريقين, يوم الجمعة 28 الجاري, على ذات الملعب في مرحلة إياب الدوري، وهي القمة التي يلفّها الغموض بخصوص ما إذا كانت ستقام بحضور الجماهير  أم لا.

شارك: