قبل قمة الوحدات والفيصلي.. الأمن الأردني يعتقل مثيري الشغب!

2022-10-10 22:53
لقطة أرشيفية- من قمة الوحدات والفيصلي في الدوري الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبقت مديرية الأمن العام الأردنية قمة الوحدات والفيصلي، المقررة يوم الجمعة القادم 14 أكتوبر/ تشرين الأول، في ربع نهائي بطولة كأس الأردن على استاد الملك عبد الله الثاني الكائن في منطقة القويسمة في ضواحي العاصمة عمّان.

وقامت قوات الأمن باعتقال مشجعين للفريقين بداعي نشرهما منشورات وفيديوهات تحض على العنف والكراهية في ملاعب كرة القدم على حد وصف البيان الذي أدلى به الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية، مساء يوم الأحد.

ورصد موقع winwin مواداً قام بعض المشجعين ببثها عبر حسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، حملت في طياتها تهديداً مبطناً خارجاً عن المألوف، فأحد الفيديوهات دعا فيه صاحبه جمهور الفيصلي إلى عدم القدوم للملعب الذي سيتحول إلى (شر مطلق) على حد تعبيره، ليعقب هذا المنشور المستفز والمسيء قيام شخص آخر من مشجعي الفيصلي بدعوة جمهور الأخير إلى اصطحاب الأسلحة داخل مركباتهم التي سيتوافدون بها إلى الملعب.

وبعد هذه الموجة من الاحتقان بين جمهور كلا الفريقين، قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم اقامة المباراة بدون حضور الجمهور، تلافيا لأية أحداث يمكن أن تؤدي لما لا يحمد عقباه.

وكان استاد الملك عبد الله، يوم الجمعة الماضي، مسرحاً لمواجهة الفيصلي مع الرمثا ببطولة الدوري، والتي آلت نتيجتها إلى التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، قبل أن تشهد الشوارع المحيطة بالملعب خروجاً عن النص مما تسبب بتكسير بعض السيارات، كما ألحقت بعض الإصابات الطفيفة بنفر من جمهور الفيصلي. 

وأصدرت الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي الفيصلي بعد ذلك بياناً رسمياً أكدت فيه عزمها مخاطبة الجهات الرسمية، وطلبت نقل مباريات الفريق الرسمية المقررة على استاد الملك عبد الله إلى ملاعب أخرى حِفاظاً على سلامة جماهير النادي وممتلكاتهم على حد وصف البيان.

ولطالما شكلت مباريات الفيصلي والوحدات في كافة الاستحقاقات المحلية قلقاً لاتحاد كرة القدم وللجهات الرسمية، نظراً للقاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها كلا الفريقين من جهة، وتواضع البنية التحتية للملاعب بشكل عام والتي يصعب التحكم بها من جهة أخرى. 

شارك: