الهلال يكتب التاريخ ويتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية

2023-02-08 01:15
لاعبو الهلال يحتفلون بهدف سالم الدوسري في مرمى فلامينغو بكأس العالم للأندية (twitter/fifaworldcup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية 2022، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على فلامينغو البرازيلي بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب طنجة، ضمن الدور نصف النهائي.

ويدين الهلال بفوزه على فلامينغو لنجمه سالم الدوسري الذي سجل هدفين من ركلتي جزاء، ليصبح خامس لاعب في العالم يسجل في ثلاث نسخ في مونديال الأندية، وأصبح هدّاف العرب بالبطولة مناصفة مع المصري محمد أبو تريكة برصيد 4 أهداف.

واندفع لاعبو الهلال منذ بداية اللقاء نحو مرمى فلامينغو، ونجحوا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، ونجح سالم الدوسري في الدقيقة (4) بتنفيذها في المرمى.

وأعاد فلامينغو ترتيب صفوفه ونجح بإدراك التعادل في الدقيقة (20) عندما تسلم بيدرو غييرمي كرة بينية وسددها قوية أرضية في المرمى.

وسيطر فلامينغو على مجريات اللقاء، وحصل الهلال على ركلة جزاء نفذها سالم الدوسري بنجاح في الدقيقة (45+8)، كما طرد لاعب فلامينغو جيرسون سانتوس.

وفي الشوط الثاني حاول كلا الفريقين تسجيل الأهداف، فتألق عبد الله المعيوف بالتصدي لهجمات فلامينغو، وأهدر مهاجمو الهلال مجموعة من الفرص.

وأثمر الضغط الهلالي عن تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (70) عندما تسلم لوسيانو فيتو كرة عرضية من الدوسري وسددها فيتو في أعلى المرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع استطاع بيدرو أن يقلص الفارق لفلامينغو بتسجيل الهدف الثاني، لكن ذلك لم يكن كافيا لينقذ فريقه من الخسارة، فتأهل الهلال إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وسيلتقي الهلال في نهائي كأس العالم للأندية 2022، مع الفائز في لقاء الأهلي المصري وريال مدريد والذي سيقام، غدًا الأربعاء، على المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، وسيقام نهائي البطولة يوم السبت 11 فبراير/ شباط على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

فيما سيلتقي فلامينغو مع الخاسر من لقاء الأهلي وريال مدريد، وستقام مباراة تحديد مركز الثالث يوم السبت 11 فبراير على ملعب ابن بطوطة بطنجة.

شارك: