الهلال يستهدف تحطيم رقم قياسي في الدوري السعودي للمحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 20:21
أرشيفية - من احتفال لاعبي الهلال بهدف كاليدو كوليبالي في شباك الرائد (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه نادي الهلال مضيفه الشباب، في أقوى مواجهات الجولة الـ25 ضمن منافسات بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24، وذلك أمسية السبت 30 مارس/ آذار.

ويسير الهلال بصورة رائعة منذ بداية الموسم الحالي مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس؛ إذ يحتل "الزعيم" صدارة دوري روشن السعودي برصيد 68 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة.

وفي المقابل، تولى البرتغالي فيتور بيريرا قيادة الشباب في فبراير/ شباط الماضي، بعد أن تراجعت نتائج الفريق هذا الموسم، مما جعل النادي العاصمي يغير المدرب الكرواتي إيغور بيسكان، وحاليًا يحتل "الليوث" المركز الحادي عشر بالدوري السعودي برصيد 28 نقطة.

وخلال 29 مباراة متتالية، لم يعرف الهلال سوى لغة الانتصارات؛ وهو ما جعله يُحطم الرقم العالمي المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

وبالإضافة إلى سلسلة انتصارات الهلال المتتالية، وصل أزرق العاصمة إلى 37 مباراة هذا الموسم من دون هزيمة، مع 34 فوزًا وثلاثة تعادلات، وهي أطول سلسلة حالية في عدم الخسارة عبر كرة القدم العالمية، خلف نادي باير ليفركوزن الذي لم يُهزم على مدار 39 مواجهة في كل المسابقات.

الهلال على موعد مع رقم قياسي جديد في مباراة الشباب

ويسعى الهلال لتحقيق الفوز على الشباب؛ من أجل مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية، وتعزيز صدارته لبطولة دوري روشن السعودي، وكذلك تحطيم رقم قياسي جديد.

مدرب الهلال خورخي جيسوس دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وفي حالة فوز أزرق العاصمة على الشباب، سيصل الهلال إلى 23 انتصارًا في دوري روشن، ويكون صاحب أكبر عدد من الانتصارات خلال نسخة واحدة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، والتي انطلقت موسم 2008-09.

وفي ظل اقترابه من حصد لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم، لدى الهلال الفرصة في التتويج بألقاب أخرى، بعد أن حجز بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، برفقة أندية النصر والخليج، إضافة إلى بلوغه نصف النهائي في دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه العين الإماراتي ذهابًا وإيابًا.

كذلك سيخوض الهلال منافسات كأس السوبر السعودي، في أبريل المقبل بالإمارات، والتي تُقام بمشاركة 4 فرق، وسيواجه الفريق الهلالي في نصف النهائي غريمه التقليدي النصر، فيما ستكون المباراة الأخرى ما بين الاتحاد والوحدة.

شارك: