الهلال يتطلّع لفضِّ الشراكة مع باختاكور

2021-06-08 09:01
فريق الهلال السعودي (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

يتطلع فريق الهلال السعودي للانفراد بالصدارة عندما يتواجه مع باختاكور الأوزبكي اليوم الاثنين، على استاد الجنوب في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا 2020. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً، شباب الأهلي دبي الإماراتي مع شهر خودرو الإيراني على ذات الملعب.

ويتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الهلال، في حين ما زال رصيد شباب الأهلي وشهر خودرو خالياً من النقاط. وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الخميس؛ إذ يلتقي شهر خودرو مع شباب الأهلي دبي، وباختاكور مع الهلال. وقد شهدت الجولة الأولى فوز الهلال على شهر خودرو 2-0 وباختاكور على شباب الأهلي 2-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على شباب الأهلي 2-1 وباختاكور على شهر خودرو 3-0.

وشدد الروماني رازفان لوتشيسكو (مدرب الهلال) على أن فريقه يدخل المنافسة بروح عالية بعد التتويج بلقب الدوري السعودي، وقال: "خضنا منافسات الدوري في السعودية، ونجحنا في الفوز بلقب البطولة، ومن ثم ندخل المنافسة هنا بحماس ودافع كبير بعد العروض القوية التي قدمناها في الدوري المحلي خلال الفترة الأخيرة".

وبخصوص غياب عدد من لاعبي الفريق عن المباراة، قال: "كما يعرف الجميع هنالك خمسة لاعبين مصابين بفيروس كورونا في الفريق، ندرك أنه خلال الموسم يمكن أن يتأثر الفريق بغياب لاعبين بسبب الإصابات أو أي ظروف أخرى، ولكن يمكن أن يتجاوزها بوجود الحافز الجيد".


في المقابل قال شوتا أرفيلادزه (مدرب باختاكور): "أعتقد أن نظام البطولة عبر التجمع واللعب في فترة زمنية قصيرة أمر سيكون جيدا بالنسبة إلينا، وأنا أحب ذلك، وبالنسبة إلى الفرق فإن اللعب بهذا النظام يعد أمرا جيدا من أجل التركيز على اللعب ومحاولة الذهاب لأبعد مدى في المنافسة".

طموح الفوز الأول

يطمح نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي إلى تحقيق الفوز الأول عندما يتقابل مع شهر خودرو الإيراني ضمن منافسات ذات المجموعة. وشدد جيراراد زاراغوسا (مدرب شباب الأهلي) على أهمية الفوز بالنقاط الثلاث من أجل العودة للمنافسة، وقال: "نحن موجودون هنا بعد فترة طويلة من التوقف عن خوض المباريات الرسمية...، هذه أكبر بطولة في قارة آسيا، أتينا إلى هنا من أجل تحقيق الانتصارات".

وقال عيد الخميس (لاعب شباب الأهلي): "جاهزون لهذه المباراة، وجاءت استعداداتنا بصورة جيدة على الرغم من أننا لم نخص مباريات رسمية، ونأمل أن نصل إلى درجة الأداء التي نتطلع لها". وأردف: "دفاعنا قوي جداً، فقد قدم دفاع الفريق مستوى جيدا في أول مباراتين، وذلك خارج أرضنا ثم أمام حامل اللقب".


في الجهة المقابلة قال محمد نوازي (مساعد مدرب شهر خودرو): "هذه المباراة مهمة جداً بالنسبة إلينا، ويمكن القول إن جميع الفرق في ذات الوضع بعد جائحة كورونا...، استعدينا بصورة جيدة من أجل انطلاق المنافسات، ونحن جاهزون لخوض المباراة الأولى...، المباراة ستكون صعبة بالتأكيد، ولكننا سنحاول ما بوسعنا خلالها من أجل تقديم مستوى جيد وتحقيق النتيجة المطلوبة".

شارك: