ما هي بطولة دوري أبطال آسيا 2 المستحدثة في الموسم القادم؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 16:17
شعار دوري أبطال آسيا
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل محاولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تطوير مسابقات الأندية، وبدايةً من الموسم الرياضي 2024-2025 سيحدث تغييرًا جذريًا في المسابقات المعهودة وسيتم استحداث بطولات جديدة على رأسها دوري أبطال آسيا 2.

على مدار العقدين الأخيرين اعتادت الجماهير على أن تُلعب بطولتين فقط في آسيا للأندية، الأولى والأهم والأكبر هي دوري الأبطال، والأخرى هي كأس الاتحاد الآسيوي، ولكن في إطار سياسة التطوير المُتبعة مؤخرًا، أصبح هذا النظام من الماضي.

ستقام بطولات آسيا للأندية بعد ذلك على 3 مستويات، الأول والأهم يتمثل في بطولة دوري أبطال آسيا "النخبة" والثانية ستكون بطولة دوري أبطال آسيا 2، والأخيرة ستكون كأس التحدي والتي عمليًا ستخلف كأس الاتحاد الآسيوي.

مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024-25

فيما يلي نستعرض معكم طبيعة مسابقة دوري أبطال آسيا 2 وما هي الفرق المشاركة بها والمزيد من التفاصيل.

ما هي بطولة دوري أبطال آسيا 2 المستحدثة؟

بحسب ما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن دوري أبطال آسيا 2 ستكون البطولة الثانية من ناحية الأهمية والزخم الجماهيري للأندية في القارة الصفراء، حيث ستضم أندية الصف الثاني، على أن تضم 32 ناديًا، أي أكثر من الأندية المشاركة في مسابقة النخبة وكذلك أكثر من الأندية المشاركة في كأس التحدي.

ما هو نظام بطولة دوري أبطال آسيا 2 المستحدثة؟

سيُلعب دوري أبطال آسيا 2 بنفس النظام الذي يُلعب به دوري أبطال آسيا المعهود في العقد الأخير، حيث سيشارك 32 فريقًا، 16 من الغرب و16 من الشرق، وتكون البداية من دور المجموعات.

ووجبت الإشارة هُنا إلى أن المجموعات مرة أخرى سيتم تقسيمها على اعتبارات جغرافية، ويتأهل أول فريقين إلى دور الـ 16 ومن هُنا تبدأ مرحلة خروج المغلوب بنظام مباريات الذهاب والإياب وصولًا إلى النهائي الذي سيُلعب نظام مباراة واحدة على الأراضي السعودية.

ما الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2؟

من السعودية، سيتأهل صاحب المركز الرابع في دوري روشن، وفي قطر سيشارك الوكرة باعتباره صاحب المركز الرابع في الدوري القطري، أما من الإمارات سيشارك إما صاحب المركز الثالث أو الرابع.

وسيشارك الحسين إربد بطل الدوري الأردني، أما من سيحقق لقب كأس العراق فهو من سيمثل بلاد الرافدين في المسابقة، كما يلعب الخالدية بطل الدوري البحريني في المسابقة مباشرةً من دور المجموعات.

ويلعب في الملحق قبل المجموعات بطل كأس الأردن، وبطل الدوري الكويتي نادي الكويت، فضلًا عن الأهلي بطل كأس البحرين.

الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2 - دور المجموعات (الغرب)

البلدالفريق
السعوديةثالث الدوري السعودي
قطرالوكرة
الإماراتثالث أو رابع الدوري الإماراتي
إيرانثالث الدوري الإيراني
أوزباكستانناساف
العراقبطل كأس العراق
الأردنالحسين إربد
طاجيكستاناستقلال
الهندموهون باغان
البحرينالخالدية


الأندية المشاركة في ملحق دوري أبطال آسيا 2 (الغرب)

البلدالفريق
الأردنبطل كأس الأردن
طاجيكستانراشفان كولوب
الهندبطل كأس السوبر
البحرينالأهلي
الكويتالكويت
تركمانستانبطل الدوري
شارك: