الهلال يتصدر أندية دوري روشن بالقيمة السوقية.. وتراجع نصراوي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 14:21
لاعبو فريق الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق كرة القدم عودة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24، بإقامة المباراة المؤجلة بين الاتحاد والطائي، أمسية الأربعاء 7 فبراير/ شباط الجاري.

وتتجه أنظار الكثيرين إلى البطولة السعودية خلال الموسم الجاري، لا سيما بعد مشروع الخصخصة، واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع العديد من النجوم العالميين.

وشهد الميركاتو الصيفي الماضي تعاقد الفرق السعودية الأربعة الكُبرى مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، مثل انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام الصربي سيرجي ميلنيكوفيتش سافيتش إلى الهلال، وذهاب الجزائري رياض محرز إلى الأهلي، وتعاقد النصر مع السنغالي ساديو ماني.

وخلال الميركاتو الشتوي 2024، انضم المزيد من النجوم إلى دوري روشن، على غرار البرازيلي رينان لودي المنتقل إلى الهلال، والأسترالي عزيز بيهيتش المنضم إلى النصر.

وفي ظل حضور كوكبة من أفضل لاعبي العالم إلى أندية دوري روشن، زادت القيمة السوقية للبطولة السعودية بشكل ضخم، ووصلت إلى مليار يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الهلال يعتلي صدارة لائحة القيمة السوقية لأندية دوري روشن

ويتصدر نادي الهلال قائمة أغلى الأندية المشاركة في دوري روشن بالنسبة إلى القيمة السوقية للاعبيه، والتي تصل إلى 241.95 مليون يورو، ويأتي الأهلي في المركز الثاني بقيمة سوقية بلغت 164.6 مليون يورو.

وتراجع النصر إلى المركز الثالث، بعد أن كان ثانيًا في بداية الموسم، ووصلت القيمة السوقية الحالية للاعبيه إلى 144 مليون يورو، ويأتي الاتحاد (حامل اللقب) رابعًا بـ106.18 مليون يورو، يليه الاتفاق بـ"67.5" مليون يورو.

وفي المركز السادس جاء نادي الشباب بـ58.1 مليون يورو، ثم التعاون بقيمة سوقية للاعبيه وصلت إلى 37.48 مليون يورو، يليه الفيحاء ثامنًا بـ25.98 مليون يورو، فيما حل الفتح تاسعًا بـ20.78 مليون يورو.

وعلى صعيد اللاعبين، يُعتبر البرازيلي نيمار جونيور نجم الهلال، هو الأعلى في القيمة السوقية بدوري روشن السعودي، بـ45 مليون يورو، يليه زميله البرتغالي روبن نيفيز بـ40 مليون يورو.

نجم الهلال نيمار جونيور الشباب في دوري روشن (X/Al Hilal) وين وين winwin


وجاء متوسط ميدان الاتحاد، البرازيلي فابينيو ثالثًا بقيمة سوقية وصلت إلى 35 مليون يورو، بالتساوي مع الصربي سيرغي سافيتش محترف الهلال، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

يُذكر أن نادي الهلال يعتلي صدارة دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، ويأتي النصر ثانيًا بـ46 نقطة، ثم النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

شارك: