المدرسة البرتغالية تسيطر على أندية دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 18:20
البرتغالي خورخي جيسوس يقود فريقه الهلال لصدارة دوري روشن خلال موسم 2023-24 (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحضر المدرسة التدريبية البرتغالية بقوة خلال منافسات بطولة دوري روشن السعودي في الموسم الجاري 2023-24، بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

ويُعتبر فيتور بيريرا أحدث المدربين البرتغالين القادمين إلى دوري روشن السعودي، بعد إعلان نادي الشباب التعاقد معه لمدة 6 أشهر حتى نهاية هذا الموسم.

واختارت 5 أندية في دوري روشن السعودي أن يتولى الدفة الفنية فيها مدربون من البرتغال، على رأسهم خورخي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال، الذي يقود "الزعيم" لاحتلال صدارة البطولة.

الحضور البرتغالي لافت في دوري روشن السعودي

ووقع اختيار النصر على المدرب البرتغالي، لويس كاسترو، بعد مسيرته المميزة مع بوتافوغو البرازيلي، وحاليًا يحتل "العالمي" تحت قيادته المركز الثاني بجدول الترتيب.

وبقي منذ الموسم الماضي البرتغالي بيدرو إيمانويل على رأس الجهاز الفني لنادي الخليج، كما أبقى الأخدود على مدربه جورجي ميندوزا، وأخيرًا حضر مواطنهم بيريرا للإشراف على الشباب.

وفي المركز الثاني خلف المدرسة البرتغالية، تأتي 3 مدارس تدريبية هي الكرواتية والرومانية والبرازيلية، حيث يُمثل كل منها اثنان في بطولة دوري روشن السعودي.

ويقود تدريب الفتح الكرواتي سلافن بيليتش، ويتولى قيادة الرائد مواطنه إيجور جوفيتشفتش، فيما يُدرب البرازيلي أودير هيلمان فريق الرياض، ويعمل مواطنه بيريكليس شاموسكا مع التعاون.

ويتولى الدفة الفنية للطائي المدرب الروماني لورينت ريجيكامب، أما مواطنه كوزمين كونترا فيقود نادي ضمك.

وعلى صعيد الجنسيات الأخرى، فقد ظهرت مرة واحدة في باقي أندية دوري روشن السعودي، حيث يتولى الألماني ماتياس يايسله الدفة الفنية في الأهلي، ويعمل الصربي فوك راسوفيتش مع الفيحاء، ويقود اليوناني جورجيوس دونيس تدريب الوحدة.

واستعان نادي الاتحاد، حامل لقب المسابقة السعودية، بخدمات المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، بعد إقالة البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

الاتحاد والهلال مارسيلو غاياردو دوري أبطال آسيا (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


ويُكمل الإنجليزي ستيفن جيراد تجربته مع الاتفاق، كما تعاقد أبها الصيف الماضي مع البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، ولا يزال مُستمرًا في منصبه، وأخيرًا يحضر الأوروغوياني دانيال كارينيو مع الحزم.

ترتيب دوري روشن السعودي

يُذكر أن نادي الهلال يعتلي صدارة دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، ويأتي النصر ثانيًا بـ46 نقطة، ثم النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

ويأتي التعاون رابعًا في المرتبة الرابعة برصيد 34 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ضمك صاحب المركز الخامس، ويأتي الفتح سادسًا بـ29 نقطة، فيما يبتعد نادي الاتحاد عن المقدمة، ويحتل المركز السابع برصيد 28 نقطة.

شارك: