الهلال يتجاوز فخ الرياض ويعزز موقعه في الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 19:33
من مباراة الرياض وضيفه الهلال في دوري روشن السعودي (X/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب الهلال تأخره بهدف نظيف إلى انتصار مثير بنتيجة 3-1 على الرياض لحساب الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري السعودي، ليبتعد في صدارة الترتيب ويعمق الفارق إلى 12 نقطة عن النصر الثاني.

وسيطر لاعبو "الزعيم" على مجريات الشوط الأول بالطول والعرض، أمام منافس اكتفى بالدفاع في مناطق الخلفية، ونجح الصربي ألكسندر ميتروفيتش في تسجيل هدف للزعيم عند الدقيقة (11) ألغاه الحكم بعدما راجع شاشة الـ"VAR" وتأكد من وجود وضعية تسلل.

واستمر المد الهجومي الأزرق على مرمى أصحاب الأرض، دون تغيير شيء من نتيجة المباراة، قبل أن تتاح فرص محققة للتسجيل في الدقيقة (45+8) من نقطة الجزاء، لكن ميتروفيتش رفض الهدية وأهدر الركلة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وجاءت بداية الشوط الثاني سيئة على الهلال، بعدما سجل مدافعه علي البليهي هدفًا في مرماه بالخطأ عند الدقيقة (52) حين كان يحاول تشتيت توزيعة البرازيلي أندريه غراي، ليمنح الرياض التقدم.

ولم يتأخر رد الفريق الهلالي كثيرًا، لينجح البديل روبن نيفيز في تعديل الكفة بعد دقائق قليلة من دخوله بدلًا عن محمد كنو، حيث ترجم ركلة جزاء إلى هدف في الدقيقة (67)، قبل أن يسجل البرازيلي ميشيل الهدف الثاني بضربة رأسية عند الدقيقة (75) بصناعة من نيفيز.

وصحح ميتروفيتش خطأه في الدقيقة (90+3) وسجل هدف فريقه الثالث من ركلة جزاء أخرى، ليرفع رصيده إلى 20 هدفًا متموقعًا خلف كريستيانو رونالدو متصدر جدول ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفًا.

وبهذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى 65 نقطة في صدارة ترتيب دوري روشن، بينما تجمد رصيد الرياض عند 23 نقطة بالمركز الخامس عشر، متقدمًا بفارق نقطتين عن الطائي أول المهددين بالهبوط.

مدرب الهلال يحصد جائزة الأفضل في شهر فبراير

قبل انطلاق المباراة، توج البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال بجائزة أفضل مدرب في شهر فبراير، التي تقدم من مجموعة روشن، بعد تحقيقه 4 انتصارات متتالية بالدوري السعودي، ليحصد بذلك هذا اللقب للمرة الرابعة على التوالي، ويؤكد تفوقه على منافسيه.

وتعمد جيسوس في مباراة الرياض إجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية، من خلال إراحة بعض النجوم على غرار روبن نيفيز وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، تحسبًا لمباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء المقبل.

وغاب سالم الدوسري عن قائمة الهلال في المواجهة، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الاتحاد الماضية في دوري الأبطال، حيث من المتوقع أن يغيب أيضًا عن المباراة المقبلة، في حين أشارت تقارير صحفية إلى ابتعاده لأسابيع عديدة عن الملاعب.

الطائي يحسم قمة الهبوط أمام الحزم 

في مباراة أخرى أقيمت في الوقت نفسه، نجح الطائي في حسم قمة الهبوط على أرضه أمام ضيفه الحزم، عندما فاز عليه بنتيجة 1-0، لتتعقد وضعية الحزم كثيرًا في ضمان البقاء.

وسجل الغاني برنارد مينساه هدف الطائي الوحيد في المواجهة عند الدقيقة السادسة، بعدما وصلته مرتدة كرة أمام المرمى، حيث راوغ الحارس بطريقة فنية رائعة قبل أن يضع الكرة في الشباك.

ورفع الطائي بهذا الفوز رصيده إلى 21 نقطة تبقيه في المركز السادس عشر، بينما تجمد رصيد الحزم عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر والأخير.

شارك: