الهلال السعودي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على الشارقة

2022-04-09 01:36
من احتفال لاعبي الهلال السعودي خلال الفوز على الشارقة الإماراتي في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا (twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل نادي الهلال السعودي حملة الدفاع عن لقبه الآسيوي بالفوز (2-1) على ضيفه الشارقة الإماراتي، في المباراة التي جمعت الفريقين أمسية الجمعة 8 أبريل/ نيسان، على أرضية ملعب "فيصل بن فهد"، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقدم الهلال بهدف مبكر حمل توقيع السعودي صالح الشهري في الدقيقة 5 من علامة الجزاء، لكن الضيوف استطاعوا إدراك التعادل سريعا عن طريق اللاعب الأوزبكي أوبتابيك شوكوروف بعد دقيقتين، وظلت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول الذي شهد إجراء "الزعيم" تغييرا إضراريا في الدقيقة 34 بإشراك السعودي عبد الله الحمدان بدلا من صالح الشهري الذي غادر بسبب الإصابة.

وانتظر الهلال حتى الدقيقة 62 التي شهدت تسجيل لاعبه البرازيلي ميشال ريتشارد ديلغادو هدف الفوز، ليودع الزعيم أول 3 نقاط في رصيده، ويتقاسم صدارة مجموعته مع الريان القطري الذي فاز على استقلال دوشنبه الطاجيكي.

الريان القطري يهزم استقلال دوشنبه الطاجيكي في دوري أبطال آسيا

وعاد الريان القطري بفوز صعب من ملعب استقلال دوشنبه الطاجيكي بنتيجة 2-3، وبدأت المباراة بهدف مبكر لأصحاب الأرض عن طريق الطاجيكي شاخروم سوليمانوف في الدقيقة 3، لكن الجزائري ياسين إبراهيمي عادل الكفة في الدقيقة 8.

وأنهى الريان الشوط الأول متقدما بهدف الإيفواري يوهان بولى في الدقيقة 44، لكن محمد آيسيف أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 67، ثم اقتنص بولي هدفه الشخصي الثاني مانحا الفوز للريان في الدقيقة 71.

الشباب السعودي يكتسح مومباي سيتي الهندي بثلاثية

في المجموعة الثانية، اكتسح الشباب السعودي مضيفه مومباي سيتي الهندي (0-3)، بفضل هدفي نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا في الدقيقة 36 من علامة الجزاء والدقيقة 68، وأضاف السعودي تركي العمار الهدف الثالث في الدقيقة 77.

وبهذه النتيجة، تصدر الشباب جدول ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف عن القوة الجوية العراقي الذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه الجزيرة الإماراتي بنتيجة 1-2، واحتل مومباي سيتي المركز الرابع (الأخير) من دون نقاط.

السد القطري يتعثر أمام ناساف كارشي الأوزبكي

وفي المجموعة الخامسة، وقع السد القطري في فخ التعادل مع ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي بنتيجة 1-1، وأكمل النادي القطري المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد لاعبه القطري عبد الكريم حسن في الدقيقة 27، ثم تضاعفت معاناة السد بعد تسجيل لاعبه القطري بيدرو ميغيل هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 31، قبل أن يسجل القطري بوعلام خوخي هدف التعادل للسد في الدقيقة 55.

وانتهت المباراة الأخرى في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة بتعادل الفيصلي السعودي (1-1) مع مضيفه الوحدات الأردني، لتتساوى فرق هذه المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منها.

شارك: