النهضة العُماني يقترب من نهائي غرب آسيا بعد تعادله مع الرفاع

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 02:08
من مباراة النهضة العُماني والرفاع البحريني - كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (X /afccup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق النهضة العُماني خطوة مهمة نحو بلوغ نهائي منطقة غرب آسيا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد تعادله الثمين مع مضيفه الرفاع البحريني 1-1 مساء الإثنين على أرضية ملعب مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى، في ذهاب نصف النهائي.

وتقدم الرفاع بهدف علي حرم في الدقيقة (62)، وأدرك النهضة التعادل بجهود اللاعب الإيفواري إنترس غوي في الدقيقة (77).

ومن المُقرر أن يلتقي الفريقان إيابًا في مسقط يوم الإثنين القادم على أرضية ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي، بينما يتواجه العهد اللبناني مع الكهرباء العراقي الثلاثاء في ذهاب نصف النهائي الثاني.

وخاض الفريقان المباراة بحذر شديد منذ انطلاق صافرة البداية، وانحصر اللعب أغلب فترات الشوط في وسط الميدان، وكانت الفرص قليلةً لأصحاب الأرض عن طريق كميل الأسود وحرم والبرازيلي جاكو ولكن من دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس العُماني إبراهيم المخيني.

من جانبه، اعتمد النهضة على الهجمات المرتدة بقيادة اللاعب الكونغولي الديمقراطي والتر بواليا الذي سبق له اللعب بقميص الأهلي المصري ومنذر العلوي وعمر المالكي وغوي.

واختلف الحال كثيرًا مع انطلاق الشوط الثاني، حيث هدّد فريق الرفاع مرمى الحارس المخيني بتسديدات الأسود والتونسي أيمن الحرزي وجاكو الذي كاد أن يفتتح التسجيل بتسديدة ارتدت من القائم في الدقيقة (58).

وشهدت الدقيقة (62) تسجيل علي حرم التقدم لأصحاب الأرض بعدما ارتقى لكرة عرضية من علي حسن سعيد وتابعها برأسه على يسار الحارس.

ويعد القائد علي حرم صاحب الـ 35 عامًا من أبرز اللاعبين في تشكيلة الفريق البحريني، حيث يعتمد عليه مدربه المصري علي عاشور في صناعة الفرق أمام الأندية المُنافسة.

النهضة العُماني يقتنص تعادلًا ثمينًا

واندفع الفريق العُماني بحثًا عن التعادل بفضل تحركات صلاح اليحيائي وإنترس وبواليا، إضافة إلى التغييرات التي أجراها مدربه حمد العزاني، ونجح في مسعاه إثر كرة عرضية لعبد العزيز خلفان تابعها إنترس برأسه فارتدت إليه من العارضة وارتقى لها مجددًا برأسه ووضعها في المرمى في الدقيقة (77).

ويسعى النهضة للصعود إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب، بعدما فاز مواطنه العُماني فريق السيب باللقب العام الماضي إثر فوزه على كوالالمبور الماليزي بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب كلفا في كوالالمبور.

شارك: