النصيري يحرم الخنوس من رقم قياسي في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 17:38
أرشيفية- من احتفال المغربي يوسف النصيري بهدفه في مرمى البرتغال بمونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشارك منتخب المغرب في النسخة 34 من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني الجاري و11 فبراير/ شباط القادم، بتشكيلة تجمع بين عناصر الخبرة التي تملك تجربة كبيرة مع الأندية والمنتخب، مثل يوسف النصيري وآخرين يخوضون المسابقة لأول مرة، على غرار بلال الخنوس متوسط ميدان جينك البلجيكي.

وكان الخنوس قد حطم رقمًا قياسيًّا في النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما بات أصغر لاعب عربي يشارك في هذا العرس الكروي العالمي، إذ حمل اليافع المولود في بلجيكا ألوان بلد جذوره المغرب، وشارك وهو في عمر الثامنة عشرة في مباراة تحديد المركز الثالث في مونديال قطر 2022، التي خسرها “أسود الأطلس” أمام كرواتيا 2-1، بملعب خليفة الدولي، كما كان ضمن تشكيلة أصغر اللاعبين في المونديال.

النصيري يحرم الخنوس من رقم قياسي جديد 

كان بلال الخنوس يأمل في تحطيم رقم قياسي جديد، كأصغر لاعب مغربي يُسجل في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار، بعدما وضع فيه وليد الركراكي مدرب أسود الأطلس الثقة وضمه لقائمة منتخب المغرب، إذ يعول عليه كثيرًا في وسط الميدان.

ولن يكون بإمكان الخنوس تحطيم هذا الرقم في النسخة الحالية، حتى وإن نجح في التسجيل، بحكم أن المهاجم يوسف النصيري سجل في أول مشاركة له مع منتخب المغرب في كأس أفريقيا عام 2017 وهو في عمر 19 عامًا و6 أشهر آنذاك، أي أصغر من العمر الحالي لمتوسط الميدان بلال الخنوس بشهرين تقريبًا.

وسجل النصيري الهدف الثالث في فور المنتخب المغربي على نظيره التوغولي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا، بعدما نزل بديلًا في الدقيقة 72، ويبقى بذلك هذا الرقم مسجلًا باسمه كأصغر لاعب مغربي سجل في كأس أفريقيا حتى الآن.

يوسف النصيري سيشارك للمرة الرابعة في تاريخه بنهائيات كأس أمم أفريقيا مع منتخب المغرب في كوت ديفوار، حيث يخوض أسود الأطلس منافسات البطولة من المجموعة السادسة، إلى جانب تنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا.

شارك: