النصر السعودي يتنفس الصعداء قبل لقاء العين بدوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 17:57
لقطة من تدريبات نادي النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم "winwin" من مصادره الخاصة أن النصر السعودي سيستعين بخدمات الحارس الكولومبي، دافيد أوسبينا، خلال مواجهته أمام مضيفه العين الإماراتي، الإثنين 4 مارس/ آذار، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وأشارت مصادرنا إلى أن أوسبينا قد تعافى بشكل كبير من الإصابة التي لحقت به في مواجهة إنتر ميامي الأمريكي، 1 فبراير/ شباط الماضي، ضمن منافسات كأس موسم الرياض، والتي انتهت نصراوية بسداسية نظيفة.

ويعيش النصر السعودي أزمة قوية في مركز حراسة المرمى؛ حيث يغيب عنه نواف العقيدي لإيقافه لمدة 5 أشهر من جانب لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية أزمته الأخيرة مع مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني، قبل انطلاق كأس آسيا 2024.

كذلك أُصيب الحارس وليد عبد الله بتمزق في العضلة الأمامية خلال الدقائق الأخيرة من مباراة الحزم، التي أُقيمت أمسية الخميس 29 فبراير، وانتهت بنتيجة (4-4) ضمن الجولة 22 من منافسات دوري روشن السعودي، ولن يلحق بمباراة العين.

وبالإضافة إلى إصابة عبد الله وإيقاف العقيدي، يُعاني كذلك الحارس راغد النجار من إصابة في عضلة السمانة، الأمر الذي يجعل عودة أوسبينا هامةً للغاية لنادي النصر السعودي خلال الوقت الحالي.

مسيرة ديفيد أوسبينا مع النصر السعودي

انتقل أوسبينا (35 عامًا) إلى النصر السعودي عبر صفقة مجانية، خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2022، بعد نهاية عقده مع نابولي الإيطالي.

وخاض الحارس الكولومبي 13 مباراة الموسم الماضي ببطولة دوري روشن السعودي، واستقبل مرماه 6 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات.

وتعرّض أوسبينا لإصابة قوية في مواجهة النصر أمام الشباب، يوم 14 يناير/ كانون الثاني 2023، في الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2022-23، حيث انتهى اللقاء بالتعادل (0-0).

وجاءت إصابة أوسبينا بكسر في إحدى عظام المرفق، بعد التحام مع مهاجم الشباب، الأرجنتيني كريستيان جوانكا، وانهمرت الدموع من عيني الحارس بعد سقوطه، قبل خروجه من ملعب المباراة في سيارة إسعاف، وسط هتافات داعمة له من الجماهير.

النصر دافيد أوسبينا الدوري السعودي 2022 روشن ون ون winwin


وقبل بداية الموسم الحالي، تم استبعاد أوسبينا من قائمة النصر السعودي، لكن "العالمي" أقدم على قيده مُجددًا هذا الشتاء بعد تعافيه، قبل أن يتعرض لإصابة جديدة عند عودته في مواجهة إنتر ميامي الودية.

تجدر الإشارة إلى أن النصر يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، وفي باقي البطولات، وصل "أصفر العاصمة" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما تأهل إلى دور الـ8 في دوري أبطال آسيا.

شارك: