النصر السعودي يتعاقد مع الإيفواري غيسلان كونان

2022-07-07 14:36
رئيس النصر مسلي آل معمر (يمين) وإلى جانبه المدافع الإيفواري غيسلان كونان (twitter/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم نادي النصر السعودي، أولى صفقاته في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بإعلانه، الخميس 7 يوليو/ تموز، التعاقد رسميًّا مع المدافع الإيفواري غيسلان كونان، قادمًا من نادي ستاد ريمس الفرنسي، بعد اجتياز اللاعب الفحص الطبي في نادي النصر.

وأصدر النصر بيانًا رسميًا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتب فيه: "رئيس مجلس إدارة نادي النصر، الأستاذ مسلي آل معمر وقع عقدًا مع نجم منتخب ساحل العاج غيسلان كونان، نتمنى له حظًا سعيدًا".

ووقّع الدولي الإيفواري على عقد لمدة 3 سنوات، ونشر حساب النصر في "تويتر" صورًا لكونان وهو يرتدي قميص الفريق. ويعمل النادي السعودي على تدعيم صفوفه في سوق الانتقالات الصيفية الجارية 2022، من أجل المنافسة القوية على جميع البطولات التي يشارك فيها العالمي بداية من الموسم المقبل (2022-23)، بحسب ما تشير إليه تقارير محلية.

وكان النصر قد أعلن يوم الخميس (29 يونيو/ حزيران الماضي) عن تولّي الفرنسي رودي غارسيا منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بداية من الموسم المقبل، خلفًا للأرجنتيني ميغيل روسو الذي انتهى عقده داخل قلعة "مرسول بارك" نهاية الموسم المنصرم، لتكون صفقة اللاعب الإيفواري الأولى في عهد المدرب الجديد.

من هو الإيفواري غيسلان كونان لاعب النصر الجديد؟

بدأ اللاعب الإيفواري كونان بتمثيل منتخب بلاده عام 2017، ليتحول منذ بداية 2022 لركيزة أساسيّة في تشكيلة الأفيال.

وشارك كونان أساسيًّا في جميع مباريات منتخب كوت ديفوار بكأس الأمم الأفريقية 2021، قبل الخروج من ثُمن النهائي على يد مصر، بالخسارة 4-5 في ركلات الترجيح بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ولعب كونان مع ستاد ريمس في 27 مباراة بالدوري الفرنسي الموسم المنصرم (2021-22)، مُسهما بـ4 أهداف (سجّل هدفًا واحدًا وقدَّم 3 تمريرات حاسمة).

شارك: