النجم الويلزي غاريث بيل يعتزل كرة القدم نهائيًا

2023-01-09 20:59
غاريث بيل يضع حدًا لمسيرته الكروية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النجم الويلزي المخضرم غاريث بيل اعتزاله لعب كرة القدم بصورةٍ نهائية، بعد مسيرةٍ حافلة امتدت على مدار 17 عاماً، كان أبرز محطاتها اللعب في صفوف ريال مدريد الإسباني.

وقرر بيل وضع حدٍ لمسيرته الكروية عن عمر يناهز 33 عاماً، بعد قضاء موسم واحد في لوس أنجلوس الأمريكي، لعب خلاله 12 مباراة محرزاً هدفين فقط.

وقال بيل في بيان رسمي: "إنه القرار الأصعب في مسيرتي، بعد تفكير ودراسة متأنية، أعلن اعتزالي اللعب بصورة نهائية، أشعر أنني محظوظ بشكل لا يصدق لأنني حققت حلمي في ممارسة الرياضة التي أحبها. لقد أعطتني حقاً بعضاً من أفضل لحظات حياتي طوال 17 عاماً، سيكون من المستحيل تكرار هذه اللحظات، لا أحد يعلم ماذا يخبئ لي القدر فيما هو قادم".

وتابع: "من أول لحظاتي في ساوثهامبتون إلى آخر لمسة لي مع لوس أنجلوس، وكل شيء بينهما، حصلت على مسيرة أشعر بالفخر والامتنان لها، اللعب من أجل منتخب بلادي وقيادة ويلز في 111 مباراة كان حلماً تحقق".

وأضاف: "من المحال أن أملك القدرة على إظهار الامتنان المستحق إلى جميع من كان له دور في هذه الرحلة الرائعة، أشعر أنني مدين لكثير من الناس للمساعدة في تغيير حياتي وتشكيل مسيرتي بطريقة لم أكن أحلم بها".

وأكمل النجم الويلزي المعتزل حديثه بالقول: "إلى أنديتي السابقة ساوثهامبتون وتوتنهام وريال مدريد وأخيراً لوس أنجلوس، إلى جميع المديرين والمدربين السابقين، وأطقم العمل في الكواليس، وزملائي في الفريق، وجميع المشجعين المخلصين، وعملائي، وأصدقائي، وعائلتي المذهلين، شكراً لكم فالتأثير الذي تركتموه لا يمكن نسيانه".

وختم بيل رسالته بالقول: "والداي وأختي، من دون تفانيكم في الأيام الأولى، ومن دون مثل هذا الأساس القوي، لم أكن لأكتب هذا البيان الآن؛ لذا أشكركم على وضعي على هذا الطريق وعلى دعمكم الثابت. زوجتي وأولادي لقد ساعدني حبكم ودعمكم على النجاح، لقد كنتم سبباً في إلهامي كي أكون أفضل، فخور بكم، الآن أتطلع إلى مرحلة جديدة من حياتي، فقد حان وقت التغيير والانتقال إلى مغامرة جديدة".

وسبق لبيل المشاركة مع منتخب ويلز في منافسات مونديال قطر 2022، لكنه ودع المسابقة من الدور الأول بعد احتلال المركز الرابع والأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، جمعها من تعادل أمام الولايات المتحدة وهزيمتين أمام إيران وإنجلترا.

ويملك بيل في رصيده العديد من الألقاب أبرزها حصد 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب في الدوري الإسباني، وبدأ مسيرته في ساوثهامبتون حيث لعب هناك 40 مباراة، ثم انتقل إلى توتنهام هوتسبير، قبل أن يبدأ أبرز محطاته مع ريال مدريد ليلعب هناك 9 مواسم، ثم اختتم مسيرته مع لوس أنجلوس الأمريكي.

شارك: