المنتخب النيجيري يتلقى ضربة موجعة قبل كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 14:02
لاعبو المنتخب النيجيري لكرة القدم (X/@boniface_jrn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المنتخب النيجيري لكرة القدم، ضربة موجعة قبل أيام من انطلاقة بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقررة إقامتها في كوت ديفوار بين شهري يناير/ كانون الثاني الجاري وفبراير/ شباط المقبل، بعد تأكد إصابة فيكتور بونيفاس، مهاجم نادي باير ليفركوزن الألماني.

وأعلن منتخب النسور في بيان نشر عبر حسابه الرسمي على منصة X (تويتر سابقًا)، عن استبعاد بونيفاس من القائمة النهائية المشاركة في كأس الأمم بسبب الإصابة.

وقال المنتخب النيجيري في بيانه: "فيكتور بونيفاس خارج تشكيلة كأس الأمم الأفريقية 2023 بداعي الإصابة، وسيحل محله تيريم موفي، في انتظار موافقة الكاف وموافقة ناديه".

بيان المنتخب النيجيري

من جانبه، علق اللاعب على غيابه في تغريدة عبر حسابه على منصة "X"، حيث قال: "في كأس الأمم تحت 20 سنة، أصبت قبل 7 أيام من البطولة، ومع النسور أصبت قبل 6 أيام من كأس الأمم. لا يعلم السبب إلا الله".

تعليق بونيفاس على الإصابة

ويعد غياب بونيفاس (23 عامًا) بمثابة خسارة كبيرة للمنتخب النيجيري، المرشح للمنافسة على اللقب، حيث إن اللاعب كان سيشكل إضافة كبيرة لهجوم النسور، نظرًا للمستوى الرائع الذي يقدمه مع ليفركوزن منذ انضمامه الصيف الماضي، بتسجيله 16 هدفًا في 23 مباراة بجميع المسابقات.

كيف سيعوض المنتخب النيجيري غياب بونيفاس؟

في الجانب الآخر، يأتي انضمام تيريم موفي، مهاجم نادي نيس الفرنسي، للحد من الخسائر، خاصة وأن المهاجم البالغ من العمر 24 عامًا يقدم أداءً جيدًا في الدوري الفرنسي، حيث أحرز 6 أهداف في 16 مباراة لعبها هذا الموسم بالبطولة.

كما يمتلك المنتخب النيجيري عدة حلول أخرى في مركز المهاجم الصريح، أبرزهم هو اللاعب المتوج بالكرة الذهبية الأفريقية للعام الماضي، فيكتور أوسيمين نجم نادي نابولي الإيطالي، بجانب كيليتشي إيهيناتشو مهاجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي.

ويعد استبعاد بونيفاس هو الثاني من نوعه في قائمة نيجيريا لخوض كأس أفريقيا، بعد لاعب خط وسط ليستر سيتي ويلفريد نديدي، بعد تعرضه للإصابة في مواجهة كارديف الأخيرة بالدوري مع فريقه، والتي ستبعده عن الملاعب لمدة 3 أشهر.

جدير بالذكر أن قرعة كأس أمم أفريقيا أوقعت المنتخب النيجيري في المجموعة الأولى، بجانب منتخب كوت ديفوار (المستضيف) وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

شارك: