المنتخب السنغالي يفتقد نجمين مهمين في مواجهة الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 12:55
أرشيفية- أليو سيسي مدرب منتخب السنغال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم غياب اللاعبَين إسماعيلا سار وبولاي ديا عن مباراة الجزائر الودية المقررة يوم غد الثلاثاء على ملعب "عبدولاي وادي"، في إطار استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار المقررة مطلع العام المقبل.

وكشف الاتحاد السنغالي أن سار، مهاجم ساليرنياتانا الإيطالي، يعاني من إصابة على مستوى أوتار الركبة اليسرى تعرض لها في التدريبات، بينما يعاني ديا من إصابة في عضلة الفخذ اليمنى، وهذا ما سيمنعهما من المشاركة في ودية الجزائر المرتقبة، حيث تم تسريحهما من المعكسر للالتحاق بفريقيهما لمباشرة العلاج.

سار وديا خارج قائمة السنغال في مواجهة الجزائر 

وسيفتقد أليو سيسي، مدرب السنغال، مهاجمين مهمين في مواجهة الخضر، لا سيما سار، نجم مارسيليا الفرنسي، الذي يعد من أبرز اللاعبين في التشكيلة الأساسية وقد يكون لغيابه أثر سلبي على مردود الخط الأمامي، رغم توفر أسماء مميزة أخرى، على غرار ساديو ماني نجم النصر، ونيكولاس جاكسون مهاجم تشيلسي.

ولم يكشف بيان الاتحاد السنغالي إذا ما كان سيسي قد عوض الثنائي المذكور في القائمة بلاعبين آخرين، خاصة أنه قد أعلن عن قائمتين من اللاعبين خلال المعسكر الأول، الأولى واجهت منتخب رواندا في ختام تصفيات كأس أفريقيا 2023، والثانية ستكون معنية بمواجهة يوم غد.

وتعتبر مواجهة الخضر وأسود التيرانغا هي الأولى منذ كأس أمم أفريقيا 2019، حين تواجه المنتخبين على مرتين، وعادت فيهما الغلبة للجزائريين، الأولى في دور المجموعات بهدف نظيف من توقيع يوسف بلايلي، والثانية في المباراة النهائية بالنتيجة نفسها من تسجيل بغداد بونجاح.

من ناحية أخرى، سافر المنتخب الجزائري صباح اليوم الإثنين عبر طائرة خاصة إلى العاصمة السنغالية داكار، حيث من المتوقع أن يجري رفاق القائد رياض محرز حصة تدريبية واحدة هناك مساء اليوم على الملعب الرئيسي، في حين قالت بعض المصادر المحلية إن جمال بلماضي سيفتقد خدمات بونجاح في هذه المواجهة بسبب الإصابة.

وكان الخضر قد تعادلوا يوم الخميس الماضي على ملعب 19 مايو بمدينة عنابة شرقي الجزائر أمام المنتخب التنزاني في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أفريقيا 2023، ليعززوا صدارتهم للمجموعة السادسة برصيد 16 نقطة كأكثر المنتخبات حصدًا للنقاط في التصفيات.

شارك: