المنتخب السعودي يهزم الأردن ويصطدم بكوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 02:06
من مباراة المنتخب السعودي ومنافسه الأردني في بطولة غرب آسيا لأقل من 23 عامًا (Facebook/waffootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المنتخب السعودي لكرة القدم في إلحاق الهزيمة بمنافسه الأردني بفارق ركلات الترجيح (2-1) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، في اللقاء الذي جمعهما، ليلة الأربعاء، على ملعب الفتح ضمن المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا.

وتقدم منتخب الأردن بهدف السبق عن طريق بكر كلبونة بالدقيقة (12)؛ لكن المنتخب السعودي أدرك التعادل في الشوط الثاني من علامة الجزاء عبر عبد العزيز الفرج.

واحتكم المنتخبان لضربات الترجيح، حيث تألق حارس مرمى السعودية أسامة المرمش في التصدي لثلاث ضربات للاعبي منتخب الأردن.

وتأهل المنتخب السعودي بهذا الفوز إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه كوريا الجنوبية بعد فوزها على تايلاند (1-0) ضمن المجموعة الثانية.

وفي مواجهة ثانية، حقق منتخب مصر فوزًا غاليًا على الإمارات (1-0) سجله البديل بلال مظهر في الدقيقة (81)، ضمن المجموعة الثالثة؛ ليتأهل إلى الدور نصف النهائي حيث سيواجه أستراليا التي تخطت العراق في المجموعة الرابعة (2-1).

تفاصيل مواجهة المنتخب السعودي ونظيره الأردني

بالعودة لمواجهة الأردن والسعودية، فقط انحصر اللعب في وسط الملعب، إذ وجد المنتخبان الأردني والسعودي صعوبةً في عملية التوغل الهجومي بعدما توخيا الحذر منذ البداية.

ودفع عبد الله أبو زمع مدرب "النشامى" بتشكيلة متوازنة، حيث زج بعمر صلاح ووسيم الريالات في منتصف الملعب وبمساندة فاعلة من عامر جاموس ومهند أبو طه حيث حاولوا إمداد خط المقدمة بوجود عارف الحاج وسيف درويش وبكر كلبونة.

من جانبه، فإن منتخب السعودية صاحب الأرض تجرأ هجوميًا أكثر، ووجد المساندة الجماهيرية المطلوبة لرفع الحالة المعنوية لدى لاعبيه، واعتمد الأخضر السعودي في بناء هجماته على انطلاقات صالح برناوي. 

وضغط منتخب الأردن بعد ذلك وكشف الثغرات بدفاع السعودية، وكاد كلبونة أن يسجل هدف السبق؛ لكن كرته تم تشتيتيها من على خط المرمى.

وسرعان ما عوّض كلبونة تلك الفرصة بتسجيله هدف السبق في الدقيقة (12) عندما استثمر كلبونة خطأ دفاعيًا وانفرد بالمرمى ليسدد على يمين الحارس أسامة المرمش. 

واستفز الهدف المنتخب السعودي وحاول الضغط بهدف التعديل معولًا على انطلاقات عبد العزيز الفرج ومصعب الجوير وعبد الكريم دانسي وتألق حارس الأردن أنطوان عوض في التصدي لعدة كرات عرضية خطرة.

وتألق أنطوان عوض في التصدي بصعوبة للضربة الحرة المباشرة التي نفذها مصعب الجوير من خارج منطقة الجزاء وحوّلها لركنية، وتعرض سالم النجلي للعرقلة داخل منطقة الجزاء من مدافع الأردن عرفات الحاج في الدقيقة (45+3) نفذها مصعب الجوير وتألق أنطوان في التصدي لها ببسالة.

المنتخب السعودي يعدّل النتيجة

وواصل المنتخب السعودي بحثه عن تعديل النتيجة ليتحصل على ضربة جزاء جديدة في الدقيقة في الدقيقة (51)، بعدما تعرّض مروان الصحفي للعرقلة من حارس المرمى الأردني عوض.

وتقدم عبد العزيز الفرج لتنفيذ ضربة الجزاء ووضعها على يسار أنطوان عوض معلنًا التعادل (1-1). وحافظ الأخضر السعودي بعدها على أفضليته الهجومية وأطلق مصعب الجوير تسديدة قوية تألق أنطوان في إبعادها.

وفوّت عارف الحاج فرصة التقدم للأردن بعدما رد حارس السعودية تسديدة رزق بني هاني أمامه؛ لكنه سدد بتهور فوق المرمى.

وتبادل المنتخبان في الدقائق الأخيرة الهجمات والفرص قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا التعادل (1-1)، وليحتكما إلى ركلات الترجيح لتحديد هوية المتأهل نحو الدور نصف النهائي.

وحسم المنتخب السعودي تأهله بفارق ركلات الترجيح، حيث سجل ضربتين من أصل خمسٍ عن طريق لاعبيه سهيل وصالح برناوي، فيما أهدر منتخب الأردن 4 ركلات وأحرز له بشار ذيابات فقط.

شارك: