المنتخب السعودي.. مانشيني يُحدد مصير لاعبه خلال ساعات

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 14:14
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "الرياضية" السعودية أن لاعب المنتخب السعودي، أيمن يحيى، سيتحدد مصيره خلال الساعات المقبلة، سواء باستبعاده، أو بالإبقاء عليه من قائمة "الأخضر"، التي ستخوض بطولة كأس آسيا 2023 في قطر، خلال الفترة من 12 يناير/ كانون لثاني الجاري وحتى 10 فبراير/ شباط القادم.

وأشارت إلى أن اللاعب الدولي يُعاني من إصابة في مفصل القدم، تعرض لها في مباراة لبنان الودية، يوم 4 يناير الماضي، والتي انتهت بفوز المنتخب السعودي بهدف دون مقابل.

ويحتاج يحيى إلى فترة علاج وتأهيل قد تطول إلى 3 أسابيع، وورد أن الجهاز الطبي للمنتخب السعودي أخبر المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، بإمكانية الاستفادة من خدمات اللاعب خلال الأدوار الإقصائية من البطولة القارية المُنتظرة، في حال تأهل "الصقور الخضر".

ويُفكر مانشيني في الإبقاء على لاعب نادي النصر، على أن يستمر في برنامجه العلاجي بمتابعة من الجهاز الطبي للمنتخب السعودي، وسط تفاؤل بإمكانية تعافيه مُبكرًا.

كان المنتخب السعودي قد أنهى معسكره الإعدادي في مدينة الوكرة القطرية، يوم 10 يناير الجاري، تحضيرًا للمشاركة في العُرس القاري المُرتقب، حيث خاض خلاله "الأخضر" 3 مباريات ودية، تفوق خلالها على لبنان وهونغ كونغ (1-0) و (2-0)، فيما تعادل سلبيًا مع المنتخب الفلسطيني.

واستقر المنتخب السعودي على القائمة النهائية التي ستخوض بطولة كأس آسيا 2023، حيث ضم 26 لاعبًا، واستبعد 4 آخرين حضروا في القائمة الأولية للصقور الخضر، وهم خالد الغنام، ومحمد الربيعي، وعلي هزازي ومحمد مران.

قائمة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023

وبعد انضمام الثلاثي، تضم قائمة المنتخب السعودي حاليًّا الأسماء التالية: نواف العقيدي، راغد نجار، أحمد الكسار، حسن كادش، عون السلولي، علي البليهي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبد الحميد، محمد البريك، ريان حامد، طلال حاجي، فواز الصقور، أيمن يحيى، عبد الله الخيبري، مختار علي، عبد الإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، سالم الدوسري، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي، فهد المولد، عبد الرحمن غريب، فراس البريكان، عبد الله رديف، صالح الشهري.

يُذكر أن المنتخب السعودي يُنافس في المجموعة السادسة لبطولة كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات عمان، وتايلاند وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو فيها "الأخضر" -نظريًّا- مُرشحًا قويًّا لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخه الحافل في المسابقة، التي حصد لقبها 3 مرات من قبل.

شارك: