المغرب يستعد لتصفيات أولمبياد 2024 بمواجهتين ناريتين

2022-09-06 01:09
منتخب المغرب تحت 23 عاماً (twitter/lionsdelatlass)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توصّل الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إلى اتفاقٍ مع نظيره السنغالي؛ لإجراء مباراتين وديّتين بين المنتخبين الأولمبيين، استعدادًا لنهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، التي تُقام في المغرب 2023، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وأكّدت مصادر بالاتحاد المغربي لـ "winwin" أن المباراتين ستُقامان يومي 22 و25 سبتمبر الجاري، في ملعب الأمير مولاي الحسن، بالتزامن مع فترة التوقّف الدولي للفيفا، وهو ما يسمح للاتحاد المغربي باستدعاء اللاعبين المحترفين من أوروبا.

وسهّل وجود المدرب السابق للفتح الرياضي المغربي ديمبا مبايي على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي السنغالي، تنظيم قنوات الاتصال بين الاتحادين لإقامة المباراتين الوديتين، بحُكم العلاقات التي تربطه بأعضاء الاتحاد المغربي.

وقرّر الاتحاد المغربي تنظيم معسكرات إعدادية، تتخللها مباريات ودية للمنتخب الأولمبي، شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، تزامنًا مع أيام "فيفا" من أجل الاستعداد بشكلٍ جيدٍ لنهائيات كأس أفريقيا، بهدف انتزاع إحدى بطاقات التأهل إلى الألعاب الأولمبية، التي غاب منتخب الكرة المغربي عن دورتيها السابقتين بطوكيو 2020 وريو دي جانيرو 2016.

يُشار إلى أن المنتخب المغربي تحت 23 عامًا، سيشارك أيضًا في بطولة أفريقيا للمحليين، المقررة بالجزائر مطلع العام المقبل، بعدما أعلن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، عن حلّ المنتخب المحلي بشكل نهائي، ولمّح إلى أن الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف" تسير في اتجاه إلغاء مسابقة "الشان" مستقبلًا.

شارك: