المغرب يبلغ ربع نهائي كأس العالم وخماسية لمالي والأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 18:21
نسيم أزاوزي يقود المغرب لربع نهائي كأس العالم تحت 17 سنة (twitter/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ منتخب المغرب الدور ربع النهائي في كأس العالم تحت 17 عامًا، بالفوز على إيران بركلات الترجيح (4-1) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وفرضت عناصر المنتخب الإيراني سيطرتها على معظم فترات الشوط الأول من اللقاء، وكانوا الأقرب لافتتاح النتيجة، لولا صمود الدفاع المغربي وحارس المرمى طه بنغوزيل.

وأجرى سعيد شيبا أول تغيير في المباراة اضطراريًّا عند الدقيقة (40) من الشوط الأول، بنزول أيمن النير بدلاً من اللاعب نوفل الحناش.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبوا إيران سيطرتهم على مجريات اللعب، وتُرجِمت هذه السيطرة لهدف بالفعل مع حلول الدقيقة (72)، بجهود إسماعيل غوليزاده

وفي الوقت المُحتسب بدل الضائع، وعندما ظن الجميع أنّ المباراة في طريقها إلى نهايتها، تمكن نسيم عزاوزي من إحراز هدف التعادل في الوقت القاتل (90+4).

وبذلك سوف يلتقي منتخب المغرب في ربع نهائي كأس العالم تحت 17 سنة مع منتخب مالي، الذي حقق فوزًا كبيرًا على المكسيك بخماسية.

خماسية لمالي والأرجنتين

فيما بلغ منتخب مالي ربع النهائي، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على المكسيك، في دور الـ16، في اللقاء الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأنهى منتخب النسور الشوط الأول من اللقاء مُتقدمًا في النتيجة بأربعة أهداف من دون رد، وسجّل محمود باري الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، ثم بعد دقائق وقّع على الهدف الثاني في الدقيقة (13)، وبالدقيقة (15) أحرز الهدف الثالث إبراهيم ديارا، وقبل نهاية الشوط وقّع إبراهيم كاناتي على الهدف الرابع من ركلة جزاء بالدقيقة (37)، وفي الشوط الثاني ومع حلول الدقيقة (50) عاد باري لتسجيل الهدف الثالث له في المباراة والخامس لمالي، ليوقّع على الهاتريك.

وبالنتيجة نفسها، تمكنت الأرجنتين من الفوز على فنزويلا بخمسة أهداف من دون رد، ليبلغ شباب التانغو الدور القادم من البطولة، في اللقاء الذي أُقيم في ملعب "جالاك هاروبات سوريانغ".

وبذلك سوف تلتقي الأرجنتين مع البرازيل في ربع نهائي مونديال الشباب، في اللقاء الذي سيُقام يوم الجمعة 24 نوفمبر في ملعب "جاكرتا الدولي".

ألمانيا تفوز على أمريكا بثلاثية

وبلغ منتخب ألمانيا دور الثمانية من مونديال الناشئين، بعدما فاز على نظيره منتخب أمريكا (3-2).

يدين المنتخب الألماني بفضل كبير في الفوز للاعب هامبورغ، بلال يالسينكايا، الذي شارك في الدقيقة (86)، وحسم المباراة بهدف الفوز 3-2 في الدقيقة (87).

مواجهات ربع نهائي كأس العالم تحت 17 سنة

وسجّلت ألمانيا أولًا عبر تشارلز هيرمان في الدقيقة (14)، ثم تعادل المنتخب الأمريكي بهدفٍ سجّله طه هابرون في الدقيقة (24)؛ لكن ألمانيا تقدّمت في النتيجة مُجددًا بهدف سجله ماكس مورستيد مع حلول الدقيقة (34)؛ وفي الشوط الثاني، تعادل المنتخب الأمريكي بهدف للاعب دافيد فاسكيز في الدقيقة (80)، قبل أن يسجل يالسينكايا هدف الفوز لألمانيا قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

وفي ربع النهائي، سوف تلتقي ألمانيا مع إسبانيا، بعدما تفوّق الماتادور في دور الـ16 على اليابان (2-1).

شارك: