المغرب يبدع ويلتهم فلسطين برباعية في كأس العرب 2021

2021-12-02 00:30
لاعبو المغرب يحتفلون خلال فوزهم العريض على فلسطين في كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب المغربي -حامل اللقب- فوزًا مريحًا أمام نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في افتتاحية مباريات المنتخبين بمسابقة كأس العرب قطر 2021 أمسية اليوم الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول، ليستمر "أسود الأطلس" في سلسلة اللا هزيمة التي وصلت إلى 23 مباراة في جميع الاستحقاقات.


دارت وقائع المباراة بين المنتخبين المغربي والفلسطيني لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، على أرضية ملعب "الجنوب" بمدينة الوكرة القطرية، أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022 وسط حضور جماهيري غفير من مشجّعي المنتخبين بلغ قرابة 15 ألفًا، وبصافرة من الحكم الدولي النيوزيلندي مات كونغير.

تشكيلة مباراة المغرب وفلسطين في كأس العرب قطر 2021
 

بدأ المنتخب المغربي المباراة بالتشكيلة التالية: أنس زنيتي، محمد النهيري، مروان سعداني، بدر بانون، محمد شيبي، إسماعيل الحداد، وليد الكرتي، يحيى جبران، عبد الإله الحافيظي، أشرف بنشرقي، كريم البركاوي.


وبدأ المنتخب الفلسطيني المباراة بالتشكيلة التالية: عمرو قدورة، عبد اللطيف البهداري، محمد صالح، ياسين حامد، أحمد قطميش، محمد رشيد، محمد يامن، ليث خروب، عبد السالم سلامة، محمود عيد، تامر صيام.
 

تشكيلة مباراة المغرب وفلطسين في كأس العرب (sofacsore)
تشكيلة مباراة المغرب وفلطسين في كأس العرب (Sofa Score) 


شوط أول.. سيطرة مغربية وانكماش فلسطيني


بادر المنتخب المغربي بالهجوم وكاد مهاجمه كريم البركاوي أن يفتتح التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة من متابعة لتوزيعة داخل منطقة جزاء فلسطين، واستمر ضغط أسود الأطلس في الناحية الهجومية، وبالأخص عبر جناح نادي الزمالك المصري أشرف بنشرقي الذي ارتكزت عنده أغلب الهجمات، بينما اعتمد المنتخب الفلسطيني على الانكماش الدفاعي والهجمات المرتدة الخاطفة.

 

صاورخ النهيري وخطأ قادورة يشعلان المباراة بالهدف الأول
 

وفي الدقيقة 32 أخطأ حارس مرمى منتخب فلسطين عمرو قادورة في التعامل مع تصويبة المغربي محمد النهيري الصاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتدخل الكرة وتعانق الشباك، بعد مرورها من بين يدي قادورة الذي لاقى دعمًا من زملائه بعد الخطأ الفادح.

 

عبد الإله الحافيظي الاسم الأبرز في الشوط الثاني
 

نجم المنتخب المغربي عبد الإله الحافيظي فرض نفسه نجمًا للفترة الثانية بلا منازع؛ بعد أن سجّل هدفين في الدقيقتين 56 و64، ويجدر الإشارة إلى أن وليد أزارو حلّ بديلًا من كريم البركاوي في تشكيلة أسود الأطلس مع مطلع الشوط الأول، ونجح أزارو في إحراز هدف بالدقيقة 70 لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

واستغل عبد الإله الحافيظي توزيعة متقنة خلف دفاعات المنتخب الفلسطيني ليودعها في شباك الحارس عمرو قادورة من لمسة واحدة في الدقيقة 56، ثم استلم تمريرة أمام منطقة الجزاء من زميله وليد الكرتي ليروّض الكرة ببراعة قبل أن يطلقها في الشباك بالدقيقة 64.

واختتم المنتخب المغربي الرباعية في الدقيقة 85 عبر القائد ومدافع الأهلي المصري بدر بانون، من علامة الجزاء، ليحصد المغرب أول 3 نقاط في المسابقة ويستمر المنتخب الفلسطيني في سلسلة النتائج السلبية بتلقيه 8 هزائم في آخر 8 مباريات بمختلف البطولات.

شارك: