مصر تستهل مشوارها في كأس العرب 2021 بفوز صعب على لبنان

2021-12-01 21:26
المصري محمد مجدي أفشة يحتفل بهدفه ضد لبنان في كأس العرب قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل منتخب مصر مشواره في مسابقة كأس العرب قطر 2021 بفوز صعب أمام نظيره اللبناني بهدف نظيف أمسية اليوم الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما منتخبي الجزائر والسودان.


أقيمت المباراة بين المنتخبين المصري واللبناني على أرضية ملعب "الثمامة" أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022، وسط حضور جيد من جماهير المنتخبين.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي مع إهدار منتخب مصر 5 فرص تهديفية محققة؛ 3 فرص منها عن طريق لاعب الأهلي المصري محمد شريف.

 فيما اكتفى المنتخب اللبناني بالدفاع وإغلاق المساحات أمام مهاجمي الفراعنة، مع تألق لافت لحارس لبنان مصطفى مطر الذي أنقذ أكثر من كرة على مرماه.

وألقى مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش بورقتين هجوميتين مع بداية الشوط الثاني، بإشراكه كلا من أحمد رفعت وأحمد سيد "زيزو" بدلا من مروان حمدي ومصطفى فتحي.

وأسفر ضغط منتخب مصر مقابل تراجع منتخب لبنان، عن احتساب حكم الساحة الألماني دانيال سيبرت ركلة جزاء لصالح الفراعنة في الدقيقة 70 حوّلها محمد مجدي "أفشة" بنجاح إلى الشباك.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط في وصافة المجموعة الرابعة بعد الجزائر المتصدرة بفارق الأهداف، والتي انتصرت في وقت سابق اليوم الأربعاء أمام السودان بأربعة أهداف نظيفة.  
 

ترتيب المجموعة الرابعة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021
 

  1. الجزائر: 3 نقاط؛
  2. مصر: 3 نقاط؛
  3. لبنان: بدون نقاط؛
  4. السودان: بدون نقاط.
شارك: