المغرب في اختبار صعب أمام وصيف مونديال 2018

2022-11-22 10:15
منتخب المغرب يستهل مشواره في مونديال قطر 2022 بملاقاة كرواتيا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يستهل منتخب المغرب مشواره في مونديال قطر 2022، باختبار صعب أمام منتخب كرواتيا، وصيف مونديال روسيا 2018، عندما يلتقيان يوم الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر.

فجَّر المنتخب الكرواتي مفاجأة من العيار الثقيل في مونديال روسيا 2018، عندما كان قريبًا من تحقيق اللقب الأول في تاريخه، قبل خسارة المباراة النهائية أمام فرنسا.

مشاركة كرواتيا في المونديال القطري ستكون بطموح تكرار إنجاز عام 2018، على الأقل بالنظر إلى تشكيلته الزاخرة بالنجوم على سبيل المثال لا الحصر، صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني وكرواتيا المخضرم لوكا مودريتش (37 عامًا).

وستكون المواجهة الرسمية الأولى بين المغرب وكرواتيا والثانية في تاريخ مواجهتهما بعد الأولى في دورة الحسن الثاني الدولية عام 1998، استعدادًا للمونديال الفرنسي الذي أنهته كرواتيا في المركز الثالث.

وحذَّر مدرب كرواتيا، زلاتكو داليتش، لاعبيه من الاستهانة بالمنافسين مؤكدًا: "لا يوجد خصم سهل، مجموعة سهلة، هذه بطولة العالم، أثق بفريقي وهدفنا التأهل عن المجموعة"، وأضاف: "يجب أن ننسى الماضي، وعدم الوقوع في فخ التفكير بما حصل قبل أربع سنوات".

وتعوَّل كرواتيا على قائدها مودريتش، أفضل لعب في العالم عام 2018، والذي سيخوض العرس العالمي الأخير في مسيرته الاحترافية، إلى جانب المخضرمين الآخرين لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي، مارسيلو بروزوفيتش، وجناح توتنهام الإنجليزي، إيفان بيريشيتش، وسيواجهان زميلهما السابق في النادي الإيطالي أشرف حكيمي.

وكان مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي حاليًا، تفاعل مع نتائج القرعة بنشر تغريدة مرفقة بصورة له مع كل من بيريشيتش والبلجيكي روميلو لوكاكو معلقًا: "أراكم قريبًا".

الأولى الأهمّ

وشدّد مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، بضرورة التركيز على مواجهة كرواتيا قائلًا: "إنها الأهم، هي الأولى لنا في المونديال ويجب أن نكون في قمة تركيزنا من أجل تحقيق نتيجة جيدة تعزّز حظوظنا من أجل تخطي الدور الأول".

وأضاف: "سنلعب في مجموعة معقدة وصعبة. لدينا فريق جيد والروح المعنوية عالية ولاعبونا جيدون، ونحن نأمل أن ننجز شيئًا".

ويخوض المغرب المباراة بصفوف مكتملة باستثناء غياب زكريا أبو خلال وإلياس شاعر بسبب الإصابة، وأكد طبيب المنتخب عبد الرزاق هيفتي، أن أبو خلال سيكون جاهزًا لخوض المباراة الثانية، بينما سيتم اتخاذ قرار بخصوص شاعر لاحقًا، في حين تعافى سليم أملاح من إصابة طفيفة.

شارك: