المغربي نايف أكرد في التشكيلة المثالية لدوري المؤتمر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 22:23
نايف أكرد (وسطًا) يحتفل مع زميليه سعيد بن رحمة وألفونس أريولا عقب تتويج وست هام يونايتد بدوري المؤتمر الأوروبي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، عن التشكيلة المثالية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم 2022-23، وقد تضمنت التشكيلة اسم المغربي نايف أكرد، قلب دفاع وست هام يونايتد الإنجليزي.

ولعب أكرد (27 عامًا) دورًا مؤثرًا في تتويج وست هام باللقب الأوروبي، وقد شارك أساسيًا في نهائي المسابقة، حيث تمكن الفريق الإنجليزي من تحقيق فوز مثير (2-1) على فيورنتينا الإيطالي، في ملعب "إيدن أرينا" بالعاصمة التشيكية براغ.

ويُعَدّ أكرد اللاعب العربي الوحيد في التشكيلة المثالية للبطولة، رغم إسهام كل من الجزائري سعيد بن رحمة بدور لافت في تتويج وست هام، والمغربي سفيان أمرابط بصورة مؤثرة في تأهل فيورنتينا إلى المباراة النهائية.

وتألفت التشكيلة المثالية من 11 لاعبًا؛ بواقع 6 لاعبين من وست هام البطل، و3 لاعبين من فيورنتينا وصيف البطل، ولاعبَين من بازل السويسري الذي تأهل إلى نصف النهائي.

التشكيلة المثالية لدوري المؤتمر الأوروبي 2022-23

  • حراسة المرمى: الفرنسي ألفونس أريولا (وست هام يونايتد).
     
  • خط الدفاع: السويسري دان ندوي (بازل)، الصربي نيكولا ميلينكوفيتش (فيورنتينا)، المغربي نايف أكرد (وست هام)، الإيطالي كريستيانو بيراغي (فيورنتينا).
     
  • خط الوسط: الفرنسي أندي ديوف (بازل)، البرازيلي لوكاس باكيتا (وست هام)، الإنجليزي ديكلان رايس (وست هام).
     
  • خط الهجوم: الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس (فيورنتينا)، الجامايكي مايكل أنطونيو (وست هام)، الإنجليزي جارود بوين (وست هام).

نايف أكرد.. نجاح بعد أزمة

يُذكر أن نايف أكرد انضم إلى وست هام خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي، قادمًا آنذاك من ستاد رين، بعد عامين من اللعب في صفوف النادي الفرنسي.

وتعرض أكرد لإصابة قوية في مستهل مسيرته مع وست هام، قبل أن يعود ليفرض نفسه أساسيًا في تشكيلة "الهامرز" تحت قيادة المدرب الإسكتلندي ديفيد مويس، وقد كان نايف جزءًا من تشكيلة المغرب الحاصلة على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: