المغربيان أملاح والياميق يقودان بلد الوليد للإطاحة بفياريال

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-16 00:50
لاعبو بلد الوليد يحتفلون بهدف المغربي سليم أملاح في شباك فياريال (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قاد الدولي المغربي سليم أملاح فريقه بلد الوليد للإطاحة بمضيفه فياريال بمعقله، والفوز عليه بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت اليوم السبت لحساب الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

وتولى أملاح تسجيل الهدف الأول لبلد الوليد في الدقيقة الثانية فقط من بداية اللقاء، ثم عاد مع حلول الدقيقة (34) وقدم تمريرة حاسمة لزميله ومواطنه الدولي المغربي السابق جواد الياميق الذي سجل الهدف الثاني إثر هجمة مرتدة سريعة.

بالمقابل انتظر فريق المدرب كيكي سيتيين حتى الدقيقة (74) للعودة إلى أجواء اللقاء بهدف للبديل الفرنسي إتيان كابويه، إلا أنه عجز بعدها عن الوصول إلى شباك بلد الوليد، الذي كان الأقرب إلى التسجيل في أكثر من مناسبة، لكنه اصطدم بتألق الحارس المخضرم بيبي رينا في لقاء أكمله بلد الوليد من دون مدربه الأوروغوياني باولو بيتسولانو بعد طرده لاحتجاجه على هدف أصحاب الضيافة.

المغربيان أملاح والياميق يحتفلان خلال فوزهما على فياريال

وبتسجيله الهزيمة العاشرة للموسم، تجمد رصيد فياريال عند 47 نقطة بفارق 4 نقاط عن ريال سوسييداد الذي فشل في تعزيز مركزه الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بخسارته الديربي الباسكي مع مضيفه وجاره أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين سجلهما الغاني-الإسباني إيناكي وليامس (33 و70).

ورفع أتلتيك بيلباو رصيده إلى 43 نقطة في المركز السابع، فيما بات رصيد بلد الوليد 32 في المركز الرابع عشر مؤقتاً بفارق 5 نقاط عن منطقة الهبوط.

وكان ريال بيتيس المستفيد الأكبر من سقوط فياريال وريال سوسييداد؛ إذ انتزع المركز الخامس من الأول وبات على بعد ثلاث نقاط من الثاني بعدما عاد إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلتين الماضيتين.

وجاء فوز بيتيس على ضيفه إسبانيول بثلاثة أهداف لأيوسي بيريس (27) وخوان ميراندا (34) والبرتغالي وليام كارفاليو (69)، مقابل هدف للمكسيكي سيسار مونتيس (49) لم يكن كافياً لتجنيب الضيف الكتالوني هزيمته السادسة توالياً، فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز التاسع عشر.

شارك: