سبورتينغ لشبونة يعلن ضم فريسندا من بلد الوليد

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-30 22:50
المدافع الإسباني الواعد إيفا فريسندا بقميص سبورتينغ لشبونة (X- SportingCP)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي مساء اليوم الأربعاء، عن ضم المدافع الدولي الإسباني الشاب إيفان فريسندا بعقدٍ لـ5 سنوات يمتد حتى 2028، قادمًا من فريق ريال بلد الوليد.

وبلغت صفقة فريسندا 9 ملايين يورو بالإضافة إلى 2.5 مليون يورو كمتغيرات في الصفقة وبشرطٍ جزائي يُقدّر بـ 80 مليون يورو. كما احتفظ فريق بلد الوليد بنسبة 10% في حال بيع اللاعب مستقبلًا.

وكان فريسندا (18 عامًا) هدفًا أساسيًّا لفريق برشلونة خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، مثلما كان هدفًا أيضًا لعدد من عمالقة الأندية الأوروبية على غرار تشيلسي الذي باتت له أفضلية الشراء حال قرر سبورتينغ بيعه مستقبلًا، وفريق بوروسيا دورتموند الألماني ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

أول تصريح من إيفان فريسندا لموقع سبورتينغ لشبونة

ولا تُعَدّ صفقة فريسندا هي الأغلى لفريق الجنوب الإسباني، إذ سبق له بيع اللاعب ساليسو الصيف الماضي مقابل 13 مليونًا إلى ساوثهامبتون الإنجليزي بعقدٍ لمدة ثلاث سنوات؛ لكنه باعه بدوره هذا الصيف إلى موناكو الفرنسي مقابل 15 مليون يورو.

وسبق للاعب إيفان فريسندا (من مواليد 28 سبتمبر 2004) الانضمام إلى مدرسة ريال مدريد وهو بعمر 10 سنوات؛ لكنه غادرها بعد أربع سنوات وانضم غلى مدرسة فريق ليغانيس التي ظل فيها لعامين، قبل أن ينضم على الـ 16 عامًا إلى فريق بلد الوليد. كما نشط في الفئات السنية للمنتخب الإسباني تحت 18 و19 و20 عامًا.

شارك: