المريخ يتوج بالدوري السوداني وموقف تاريخي لمدربه التونسي

2021-06-08 09:01
اللقب رقم 11 للمريخ في الدوري السوداني (Twitter)
Source
+ الخط -

توج نادي المريخ بلقب الدوري السوداني، بعد أن حقق الفوز على الهلال مساء السبت في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري  الممتازعلى ملعب الخرطوم بهدف دون رد سجله السماني الصاوي في شوط المباراة الأول.

وسيطر المريخ على شوطي المباراة وأهدر العديد من الفرص فيما لم يظهر الهلال بالشكل المطلوب. ورفع المريخ رصيده إلى 74 نقطة بفارق 5 نقاط عن وصيفه الهلال.

ونال المريخ لقبه الحادي عشر في تاريخ مسابقة الدوري السوداني، وتوج المدرب التونسي جمال خشارم مع المريخ بأول لقب بعد أشهر قليلة من توليه مهمة تدريب الفريق، وكان التونسي قد أظهر إصرارا كبيرا على إشراك كل من حارس المرمى علي عبد الله أبوعشرين، واللاعبين محمد الرشيد ورمضان عجب، بعد أن وقّع الثلاثي على عقد مبدئي مع الهلال يتيح لهم الانتقال لصفوفه في فترة الانتدابات التي ستنطلق مطلع نوفمبر/تشرين الثاني.

ووفقا لمصدر موثوق فإن المدرب التونسي أكد تحمله كامل المسئولية في مشاركة الثلاثي، رافضا أي محاولة لإبعادهم عن التشكيلة، مؤكدا أنه يثق في أنهم سيكونون في كامل تركيزهم. 
وكانت المباراة قد أقيمت بدون جمهور بسبب قرار اتحاد الكرة، غير أن جماهير المريخ حضرت بكثافة خارج الملعب واقتحمت بعد صافرة النهاية ملعب الخرطوم وملأت المدرجات كاملة واحتفلت مع نجوم الفريق.

وأعرب المدرب جمال خشارم عن سعادته البالغة بالتتويج في أول مواسمه مع المريخ وقدم التهنئة الخاصة لكل اللاعبين، مبينا أنه سيكون في حيرة من أمره إن طلب منه تحديد الأفضل.

وأكد أن فريقه تخطى عقبات صعبة من أجل الفوز باللقب، سيما بعد أن تلقى عقوبة وصفها بالغريبة أبعدته عن الإشراف على فريقه من على المنطقة الفنية في 4 جولات ماضية. واعتبر خشارم أن المريخ فريق ألقاب وأهدى الفوز للجماهير التي دعمتهم كثيرا في كل التدريبات.

شارك: