المتهم الأول في خروج أرسنال أمام بايرن ميونخ!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 01:41
من مباراة أرسنال وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (X/FCBayern)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج أرسنال من دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف على ملعب أليانز أرينا في ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

هدف الانتصار جاء من جوشوا كيميتش في الدقيقة 63 بعد عرضية من رافاييل غيريرو، حيث كانت كافية لإرسال الفريق الألماني إلى الدور قبل النهائي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين بعد تعادل الفريقين 2-2 في لندن في مباراة الذهاب.

وبذلك يكون بايرن ميونخ قد وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ13، ولم يتجاوزه سوى ريال مدريد. كما فاز بايرن في 20 من آخر 24 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا (تعادل 3، خسر 1)، وحافظ على نظافة شباكه في 13 مناسبة في هذه السلسلة من المباريات.

في المقابل خسر المدفعجية في مباراتين متتاليتين في جميع المسابقات دون التسجيل في أي من المباراتين للمرة الأولى منذ مايو 2023 (ضد برايتون ونوتنغهام فورست).

قصة بايرن وأرسنال

سجل بايرن ميونخ 30 هدفًا في دوري أبطال أوروبا ضد أرسنال - فقط ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ (34) وبايرن نفسه ضد برشلونة (33) سجلوا أكثر ضد خصم واحد.

حتى في أسوأ أحواله وبعد خسارة لقب الدوري الألماني ودون اللاعبين الأساسيين سيرج غنابري وكينغسلي كومان بسبب الإصابة، كان بايرن قادرًا مرة أخرى على التفوق على أرسنال الذي كان مرشحًا للعبور نحو نصف النهائي على الورق.

هذه قصة مستمرة مخيبة لآمال للمدفعجية، حيث خسر أرسنال ثماني مباريات في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ.

كيميتش الحاسم

سجل جوشوا كيميتش هدف التأهل الحاسم للبافاري، ليؤصل حقيقة أهدافه الحاسمة في أدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، فخمسة من أهداف جوشوا كيميتش السبعة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ جاءت في مراحل خروج المغلوب (اثنان في نصف النهائي، وثلاثة في ربع النهائي).

 كان هدف الليلة هو الثاني فقط في آخر 32 مباراة له في المسابقة، وجاء هدفه الآخر أيضًا ضد فريق إنجليزي في مباراة ربع النهائي على أرضه (أبريل 2023 ضد مانشستر سيتي).

مارتينيلي الأسوأ وسبب خروج أرسنال

ظهر غابرييل مارتينيلي بأسوأ ما يمكن على كافة المستويات دفاعيًا وهجوميًا، فبخلاف إهداره للفرص فهو يتحمل جزءًا كبيرًا من هدف بايرن ميونخ في لعبة مركبة كان هو السبب فيها.

الجناح البرازيلي ترك الجناح المواجه له للخصم ليروي ساني الذي ينطلق بأريحية ويلعب كرة عرضية وصلت إلى الجانب الآخر لتلعب كرة عرضية أخرى وصلت لـكيميتش الذي كان تحت رقابة مارتينيلي؛ لكن الأخير تركه ليسدد رأسية هدف التأهل.

لم يسجل مارتينيلي منذ أكثر من شهر، وكان آخر هدف له في الفوز على شيفيلد يونايتد قبل فترة التوقف الدولي. ومن الناحية العملية، هذا يعني خمس مباريات فقط، وأربع منها كبديل، لكن هذا لا يزال وقتًا طويلًا لشخص وصل بالفعل إلى مستوى تهديفي جيد الموسم الماضي.

توماس توخيل وأرتيتا.. فارق الخبرة

فاز توماس توخيل بدوري أبطال أوروبا من قبل، ويهدف إلى قيادة فريق ثالث إلى النهائي، وجزء من المنطق وراء تعيين توماس توخيل في بايرن هو إرثه الجيد في دوري أبطال أوروبا.

فاز توخيل بالبطولة مع تشيلسي في عام 2021، بعد أن قاد باريس سان جيرمان إلى النهائي قبل 12 شهرًا من تتويجه مع البلوز.

وفي المقابل، فميكيل أرتيتا يقود أرسنال في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، وفي بعض الأحيان، تلعب الخبرة دورًا في هذه المسابقة كما يفعل توخيل وكما كانت الخبرة لصالحه.

شارك: