الليبي علي سلامة لـwinwin: لا خيار لنا سوى الفوز على موزمبيق

2023-01-16 02:44
لقطة من مواجهة ليبيا والجزائر في الجولة الأولى من بطولة أفريقيا(facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر قائد منتخب ليبيا، المدافع علي سلامة، أن مواجهة موزمبيق، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022 بالجزائر"، ستكون حاسمة للتأهل إلى الدور الثاني خاصة بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية أمام الجزائر في المجموعة الأولى.

واكتفى منتخب موزمبيق بالتعادل في مباراته الأولى أمام إثيوبيا بنتيجة (0-0)، يوم السبت، في حين خسر المنتخب الليبي مواجهته الافتتاحية أمام الجزائر، بنتيجة (1-0)، ما يجعل المواجهة المقبلة بين ليبيا وموزمبيق حاسمة في حسابات العبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

وصرح سلامة لموقع " winwin" قائلاً: "إن مباراة موزمبيق ستكون مصيرية، إذا لم نحقق الفوز؛ فإن مصيرنا لن يبقى بين أيدينا، ستكون مباراة حاسمة في سباق التأهل إلى الدور الثاني".

وتحدث المدافع عن الخسارة أمام الجزائر قائلًا: "المنتخب الليبي كان بإمكانه أن يتجنب الخسارة ويخرج بالتعادل على أقل تقدير وخسارتنا أمام الجزائر لم تكن مستحقة وهذا ليس تقليلًا من فوز الجزائر، لكن كان بإمكاننا تحقيق نتيجة أفضل".

وتبدو الفرصة مواتية أمام ليبيا في المباراة المقبلة أمام موزمبيق، لإعادة إحياء آماله في التأهل للدور المقبل، حين ستواجه إثيوبيا المنتخب الجزائري.

نجم منتخب موزمبيق يتحدى ليبيا

وبدوره، تحدى نجم منتخب الموزمبيق المحلي، أماد موماد، منتخب ليبيا قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين، يوم الثلاثاء، على ملعب نيلسون مانديلا.

وقال مدافع موزمبيق في تصريحات لوسائل الإعلام بعد نهاية لقاء إثيوبيا نقلها الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تعليقا على المواجهة القوية أمام ليبيا: "لاعبو المنتخب الليبي جيدون ومنظمون، لقد درسناهم قبل إثيوبيا".

وشدد موماد على إبراز طموحات منتخب بلاده القوية في "شان 2022"، قائلًا: "نسعى لضمان المرتبة الثانية قبل مباراة الجزائر الأخيرة، نملك الآن نقطة واحدة في رصيدنا والجزائر 3 نقاط".

وأوضح: "سيكون اللقاء بين المنتخبين الجزائري والموزمبيقي مثيرًا وحاسمًا، ويجب أن نفوز في المباراة الثانية (أمام ليبيا)، لنصبح في الوصافة بشكل مريح، حتى نواجه الجزائر بطريقة جيدة".

ووصف موماد التعادل أمام إثيوبيا بالثمين، قائلًا: "قدمنا مباراة جيّدة على اعتبار أنها أول مباراة لنا في البطولة، كنا نريد الفوز في بداية المنافسة، لكن لم نتمكن من تحقيق ذلك، لم نلعب جيّدًا في الشوط الأول، لكننا دخلنا المرحلة الثانية بشكل أفضل وحققنا نقطة".

يجدر الذكر أن المنتخب الجزائري يتصدر المجموعة الأولي بثلاث نقاط، بينما يحتل المنتخب الليبي المركز الأخير بلا نقاط، بينما يتشارك منتخبا إثيوبيا وموزمبيق المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة.

شارك: