اللقب برازيلي.. سانتوس يصعق البوكا ويتأهل لنهائي ليبرتادوريس

2021-06-08 09:01
لاعبو سانتوس يحتفلون بهدف دييغو بيتوكا في شباك بوكا جونيورز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أمن نادي سانتوس البرازيلي مقعده في المباراة النهائية لبطولة كوبا ليبرتادوريس، مع تجاوزه عقبة بوكا جونيورز الأرجنتيني، بواقع ثلاثة أهداف دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور قبل النهائي بالمسابقة القارية.


وحسم سانتوس مباراة العودة بين الفريقين، والتي أُقيمت في ساعة مبكرة من صباح الخميس بالتوقيت العالمي، بثلاثية نظيفة، واستفاد الفريق من تعادله السلبي في معقل بوكا جونيورز "لا بومبونيرا" ذهابا، ليؤكد ترشحه للمباراة النهائية، والمُزمع إقامتها يوم 30 يناير/كانون الثاني الجاري على أرضية ملعب "ماراكانا" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأُقيمت مباراة العودة بين فريقي سانتوس وبوكا جونيورز أمام مدرجات خاوية لملعب "أوربانو كالديرا"، وعلى مدار دقائق المواجهة، أظهر أصحاب الأرض أفضلية واضحة مع امتلاكهم النسبة الأكبر في الاستحواذ وصناعة الفرص.


وأنهى سانتوس الشوط الأول من المباراة متقدما بهدف، حمل توقيع لاعب الوسط دييغو بيتوكا، عند الدقيقة الـ 16، قبل أن يضاعف الجناحين يفيرسون ساتويلدو ولوكاس براغا تقدم أصحاب الأرض عبر هدفين، سُجلا خلال الدقائق الست الأولى من زمن الحصة الثانية.


وشهدت المباراة تعرض الكولومبي فرانك فابرا، ظهير أيسر بوكا جونيورز، للطرد المباشر، عقب تلقيه ورقة حمراء، بالدقيقة الـ 56؛ نتيجة ارتكابه سلوكا عنيفا، لتقضي كتيبة المدرب ميغيل أنخيل روسو ما تبقى من عمر المباراة بنقصٍ عددي.


ويضرب سانتوس موعدا في المباراة النهائية مع مواطنه بالميراس، والذي كان قد تأهل للمشهد الختامي، عقب إقصائه لفريق ريفر بليت الأرجنتيني من الدور نصف النهائي، بهزيمته 3-2 في مجموع المباراتين.

شارك: