الكشف عن هوية ناديين سعوديين يتنافسان لضم مارتين برايثوايت

2022-08-02 02:03
مهاجم برشلونة مارتين برايثوايت مُرشح للانتقال إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الإثنين 1 أغسطس/ آب، أن جناح نادي برشلونة الإسباني، الدنماركي مارتين برايثوايت يقترب بشدة من فسخ عقده مع البارسا الممتد حتى يونيو/ حزيران 2024، لقبول أحد العروض المادية الكبيرة من أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين.

وذكر المصدر ذاته أن ناديَي النصر والشباب يتزاحمان على التعاقد مع برايثوايت، لإنهاء الهيمنة المحلية لنادي الهلال، الذي فاز بالدوري السعودي في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وكان مدرب برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، قد أخبر مارتين في وقت سابق بخروجه من الحسابات الفنية للفريق، لكن اللاعب رفض الرحيل، ضاربًا بجميع العروض التي وصلته عرض الحائط، وفقًا لتقارير إعلامية إسبانية.

وفتح برشلونة في الآونة الأخيرة باب المفاوضات مع وكيل أعمال برايثوايت، لإنهاء عقده هذا الصيف 2022، بهدف المساعدة في تخفيض فاتورة الرواتب داخل النادي.

وتزامنت أخبار اهتمام ناديَي النصر والشباب بالتعاقد مع برايثوايت مع تصريحات رئيس نادي سيلتا فيغو الإسباني، كارلوس مورينيو، الذي استبعد خيار التعاقد مع الدنماركي، مؤكدًا أن اللاعب صاحب الـ31 عامًا ليس خياره الأول خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وانضم المهاجم الدنماركي إلى برشلونة في شتاء عام 2020 قادمًا من ليغانيس الإسباني.. ولعب الموسم المنصرم (2021-22) 4 مباريات فقط مع البلوغرانا في دوري الدرجة الأولى الإسباني، مُسهمًا بـ3 أهداف (سجّل هدفين، وقدّم كرة حاسمة واحدة)، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وانتدب برشلونة هذا الصيف 2022 خيارين هجوميين شهيرين؛ هما الجناح البرازيلي رافينيا دياز قادمًا من نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني، بجانب تجديد عقد الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي، ما يُقلل من احتمالية اعتماد تشافي على برايثوايت في الموسم المقبل (2022-23)، وفقًا لمراقبين.

شارك: