برايثوايت يغادر صوب إسبانيول.. وبيليرين يقترب من برشلونة

2022-09-01 16:10
الدنماركي مارتن برايثوايت على مشارف الانتقال إلى إسبانيول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إسبانية وصول المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت لاعب برشلونة الإسباني لإجراء الفحص الطبي تمهيدًا لانتقاله إلى إسبانيول.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن برايثوايت تم إبلاغه بأنه خارج خطط الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة، ومن ثم كان عليه البحث عن وجهة بديلة لكي يضمن الحصول على فرصة لعب أكبر عدد من الدقائق.

ورفض برايثوايت الكثير من العروض التي وصلت إليه، حيث كان يرغب في البقاء داخل الليغا الإسبانية والاستمرار أيضًا في مدينة برشلونة؛ لذا كان خيار إسبانيول مناسبًا للاعب.

وحسب الصحيفة، فإن برايثوايت تلقّى عروضًا من أيك أثينا اليوناني وبعض العروض العربية؛ لكنه رفضها من أجل عدم تغيير الأجواء التي يعيشها داخل مدينة برشلونة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إدارة برشلونة بدأت إجراءات فسخ التعاقد مع برايثوايت؛ لكي ينتقل إلى صفوف إسبانيول في صفقة انتقال حر، إذ يرغب البلوغرانا في إفساح الطريق أمام الصفقات الجديدة عبر إزالة بعض الأسماء من قائمة الفريق التي لن يعتمد عليها تشافي خلال الموسم الحالي.

وبدأ برشلونة التخلص من بعض الأسماء مثل الفرنسي صامويل أومتيتي الذي انتقل إلى نادي ليتشي الإيطالي بنظام الإعارة، والأمريكي سيرجينو ديست المرشح للانتقال إلى ميلان بنظام الإعارة أيضًا، وذلك من أجل تسجيل الصفقات الجديدة.

أرسنال يفسخ تعاقده مع بيليرين

وعلى جانب آخر، ذكر موقع "Relevo" أن برشلونة استقر على ضم الظهير الأيمن الإسباني هيكتور بيليرين في صفقة انتقال مجانية في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي.

وأكد المصدر ذاته أن برشلونة اشترط أن يقوم اللاعب بإنهاء إجراءات فسخ تعاقده مع ناديه أرسنال؛ لكي ينتقل بصفقة انتقال حر بنفس الطريقة التي حسم بها النادي صفقة الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الذي وصل إلى البلوغرانا قادمًا من أرسنال في الميركاتو الشتوي الماضي.

وذكر الصحفي الشهير "جيمس أولي" أن أرسنال وافق على فسخ تعاقده مع بيليرين بالتراضي حيث بات اللاعب على مشارف الانتقال إلى برشلونة وفقا لتقارير، فيما بات خيار الانتقال إلى ريال بيتيس مستبعدا.

تجدر الإشارة إلى أن بيليرين كان لاعبا في أكاديمية برشلونة قبل أن يرحل إلى أرسنال الإنجليزي.

شارك: