لابورتا يخطط للإطاحة بـ 17 لاعباً ووضعهم خارج أسوار برشلونة

2022-04-27 15:58
لابورتا يتطلع للقيام بثورة لتصحيح مسار فريق برشلونة الموسم المقبل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخطط رئيس برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، لإحداث ثورة داخل صفوف النادي الكتالوني تنتهي برحيل 17 لاعباً الصيف المقبل، على غرار ما فعل في ولايته الأولى عام 2003، حينما أطاح بـ14 لاعباً وتعاقد مع 11 آخرين.


ففي عام 2003، وعند تولي لابورتا رئاسة برشلونة، عانى النادي الكتالوني من عدم الفوز بالبطولات منذ 4 أعوام، لينجح لابورتا في إعادة بناء الفريق عبر إجبار 14 لاعبا على الرحيل والتعاقد مع 11 آخرين، لينتهي الأمر بفوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني أعوام 2005، 2006، 2009، 2010 ولقب دوري أبطال أوروبا عامي 2006 و2009.

وتضم قائمة اللاعبين الـ 17 المتوقع رحيلهم الصيف القادم، أربعة لاعبين انتهت عقودهم بالفعل هم: داني ألفيس (38) عاماً، لوك دي يونغ (31) عاماً، عثمان ديمبيلي (24) عاماً، وأداما تراوري (26) عاماً المعار من وولفرهامبتون، فيما يسيطر الغموض على مستقبل سيرجي روبرتو الذي ينتهي عقده الصيف المقبل، لكن اللاعب الإسباني يبدو في طريقه للموافقة على تخفيض راتبه بصورة كبيرة للبقاء في "كامب نو".

ومن المرجح أن يسعى برشلونة خلف التخلص من: ممفيس ديباي (28) عاماً، سيرجينو ديست (21) عاماً، كليمنت لينجليت (26) عاماً، أوسكار مينغويزا (22) عاماً، نيتو (32) عاماً، صامويل أومتيتي (28) عاماً، ريكي بويج (22) عاماً، ومارتن برايثويت (30) عاماً.


ولا يبدو مستقبل أربعة لاعبين، سيعودون إلى برشلونة بعد انتهاء فترة إعاراتهم في الخارج، مضموناً داخل أسوار "كامب نو"، مما يرجح عرضهم للبيع من جديد وهم: فيليب كوتينيو المعار إلى أستون فيلا، ميراليم بيانيتش المعار إلى بيشكتاش، فرانسيسكو ترينكاو المعار إلى وولفرهامبتون، وأليكس كولادو المعار إلى غرناطة.


ماذا بعد رحيل 17 لاعباً عن صفوف برشلونة؟

 

يسعى لابورتا إلى الحصول على قرض بقيمة مليار دولار من (CVC)، مع دراسة فكرة بيع 49% من أسهم شركة إنتاج النادي (ستديوهات برشلونة) وبيع أجزاء من شركة برشلونة للتجارة والترخيص.

ومن خلال هذه السيولة المالية، سيكون رشلونة قادراً على إتمام صفقات جديدة، أبرزها البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذي سيكلف خزائن النادي الكتالوني 40 مليون يورو، والبرازيلي رافينها جناح ليدز يونايتد، إلى جانب خوسيه غايا قائد فالنسيا.


كما يسعى برشلونة إلى إبرام العديد من الصفقات المجانية أمثال أندرياس كريستنسن مدافع تشيلسي، وفرانك كيسي لاعب ميلان، وسيزار أزبيليكويتا القادم من تشيلسي أيضاً.

شارك: