تقارير: فريق سعودي يرصد التعاقد مع برايثوايت من برشلونة

2022-07-31 17:09
الدنماركي مارتن برايثوايت لاعب برشلونة ينتهي عقده في يونيو/ حزيران 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن لاعب نادي برشلونة، الدنماركي مارتن برايثوايت، دخل ضمن اهتمامات أحد أندية الدوري السعودي، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولم تكشف الصحيفة الكتالونية عن اسم النادي السعودي الذي يسعى لاستقطاب برايثوايت، لكنها أكدت أنه عرض مغرٍ للغاية من الناحية المالية، وأن اللاعب يفكر في خيار قبوله.

وأضاف المصدر ذاته: "برايثوايت علاقته متوترة للغاية مع إدارة برشلونة، مما يجعل مغادرته أمرًا وشيكًا. لديه عروض في إسبانيا، لكنه يفكر بجدية في تجربة خارج إسبانيا".

وتابعت صحيفة "سبورت": "كان برشلونة يأمل في جني أي أموال من بيع برايثوايت، حاول بيعه لأحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كانت عدة فرق مهتمة، لكن اللاعب رفض التفاوض مطلقًا".

وسيوفر برشلونة مرتب اللاعب في حالة فسخ عقد الدولي الدنماركي، لكن رحيل برايثوايت المجاني سيولد بعض الخسائر المادية؛ لأن النادي الكتالوني دفع في شرائه مبلغ 18 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فريقه السابق ليغانيس.

أرقام مارتن برايثوايت مع برشلونة

وخلال الموسم الماضي 2021-22، شارك اللاعب صاحب الـ31 عامًا في 4 مباريات فقط ببطولة الدوري الإسباني "لا ليغا"، وأحرز هدفين وصنع هدفًا، علمًا أن عقده مع برشلونة ينتهي في يونيو/ حزيران 2024.

وبشكل عام منذ حضوره إلى برشلونة في فبراير/ شباط 2020، خاض برايثوايت 57 مباراة في كل المسابقات بقميص النادي الكتالوني، وأحرز 10 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، حسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: