الكشف عن كواليس إقالة إنريكي من تدريب إسبانيا

2022-12-12 23:31
المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح لويس رويباليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، سبب قرار عدم استمرار لويس إنريكي مديرا فنيا للمنتخب الإسباني الأول، عقب إقصاء منتخب إسبانيا من كأس العالم قطر 2022. 

وكان منتخب المغرب قد تفوق على نظيره منتخب إسبانيا، وركل الأخير خارج المونديال، بعد الانتصار عليه بركلات الترجيح (3-0)، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من البطولة العالمية.

وعقب الإقصاء، قرر الاتحاد الإسباني إقالة إنريكي من منصبه، بعد نهاية عقده مع نهاية مشوار "لا روخا" في مونديال قطر 2022، مُعلنًا إطلاق "مشروع جديد" بهدف "مواصلة التطور الذي حدث في السنوات الأخيرة".

وقال رويباليس في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "علاقتنا مع لويس إنريكي كانت رائعة، وعاطفية أيضًا.. نحن ممتنون له للغاية، وما تناقشنا فيه سيظل بيننا. لم نتحدث عن الدراجة ولا ظهوره على تويتش (منصة بث مرئية اعتاد إنريكي الظهور عليها خلال المونديال)". 

لويس رويباليس يتحدث عن رحيل لويس إنريكي

وأضاف: "أخبرنا لويس إنريكي أننا سنبدأ مشروعًا جديدًا، وهذا شيء طبيعي في عالم كرة القدم.. قبل عامين قررنا التجديد له دون النظر لما سيحدث في كأس العالم، والقرار اتُخذ من قِبل الاتحاد الذي أراد الرهان على مشروع جديد. لم يخبرني إنريكي إذا كان يريد الاستمرار؛ لأن المحادثة كانت لإبلاغه بالإقالة". 

وأردف: "أنا ومدير المنتخب قررنا أن نبدأ مشروعًا جديدًا.. اعتقدت أنّه يتعين علينا ببساطة بدء مرحلة جديدة، ولا شيء أكثر من ذلك، شكرنا لويس إنريكي على عمله، وذهبنا لتعيين دي لا فوينتي". 

وختم  روبياليس تصريحاته قائلًا: "أود أن أظهر امتناني لكل الذين عملوا مع إنريكي، نحن سعداء بالمدرب الجديد، هو يعرف كرة القدم جيدًا، وهو (رجل) شجاع للغاية". 

شارك: