الكشف عن قائمة منتخب قطر في تصفيات كأس آسيا للناشئين

2022-09-30 21:33
أرشيفية - منتخب قطر للناشئين في عام 2019 (Twitter/Alraya_n)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن قائمة اللاعبين الذين سيمثلون منتخب قطر تحت 17 عامًا في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2023 بالبحرين، ونشر الاتحاد القطري قائمة اللاعبين في الحساب الرسمي على تويتر.

وضمّت القائمة 23 لاعباً سيحملون آمال الجماهير القطرية من أجل تحقيق الهدف وبلوغ النهائيات المقررة العام المقبل، في حين ستُقام التصفيات خلال الفترة من 1 إلى 9 تشرين الأول/أكتوبر 2022 القادم.

وسيخوض المنتخب القطري تصفيات كأس آسيا للناشئين ضمن المجموعة الـ 3، إلى جانب منتخبات عمان والعراق ولبنان والبحرين، وستُلعب المباريات بالعاصمة العمانية مسقط على شكل بطولة مصغّرة.

ويُشارك في التصفيات 44 منتخباً، موزّعين على 10 مجموعات، يستضيف بلد واحد مباريات كل مجموعة، حيث ضمت 6 مجموعات أربعة منتخبات، في حين ضمت 4 مجموعات خمسة منتخبات ومن بينها مجموعة المنتخب القطري.

ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى النهائيات بالإضافة إلى 5 أفضل منتخبات تحصل على المركز الثاني، ما يجعل المنافسة شديدة بين المنتخبات من أجل حسم مهمة التأهل.

جديرٌ بالذكر أن نهائيات بطولة كأس آسيا 2023 بالبحرين، ستكون بدورها مؤهلة إلى كأس العالم تحت 17 عاماً المقرر إقامتها العام المقبل بالبيرو، بعدما تم تأجيلها عام 2021 بسبب جائحة كورونا.

شارك: