منتخب قطر يخسر من كوريا الجنوبية بكأس آسيا للناشئين

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-16 20:24
من لقاء قطر وكوريا الجنوبية في كأس آسيا للناشئين (Twitter/QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

خسر المنتخب القطري للناشئين تحت 17 عامًا لكرة القدم أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 6-1 في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على استاد باثوم ثاني في العاصمة التايلندية بانكوك في مستهل مشوار المنتخبين في كأس آسيا للناشئين 2023.

وحصد المنتخب الكوري بطل نسختي 1986 و2002 النقاط الثلاث، ليضمن صدارة المجموعة الثانية مؤقتًا قبل المواجهة الثانية التي تجمع بين المنتخبين الإيراني والأفغاني على استاد راجامانغالا الوطني في وقت لاحق اليوم.

ودخل المنتخب الكوري الجنوبي المباراة بقوة مسجلًا هدفًا مبكرًا عبر ركلة جزاء نفذها كيم ميونغ جون في الدقيقة (12)، بيد أن المنتخب القطري عدل النتيجة بعد 3 دقائق عبر المهاجم ناصر عادل، لكن الكوريين استعادوا الأسبقية سريعًا عبر باك اين وو في الدقيقة (20).

وعزز اللاعب دو يونغ النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة (31)، وعاد كيم ميونغ ليسجل الهدف الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول (45+1).

وواصل المنتخب الكوري السيطرة في الشوط الثاني الذي استهله بهدف خامس عبر باك اين وو في الدقيقة (55) ثم أكمل كيم ميونغ الثلاثية "هاتريك" في الدقيقة (60) مسجلًا الهدف السادس للمنتخب الكوري.

وسيكون المنتخب القطري مطالبًا بتعويض المستوى المتواضع في بداية مشوار البطولة، من خلال ظهور قوي في المواجهة الثانية أمام المنتخب الإيراني يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية من أجل الاحتفاظ بحظوظ التأهل إلى الدور الثاني من البطولة التي تضمن المنتخبات الأربعة الأولى فيها الظهور في نهائيات كأس العالم للناشئين 2023.

المنتخب السعودي يتخطى نظيره الأسترالي

استهل المنتخب السعودي للناشئين مشواره في كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 عامًا  بالفوز على نظيره الأسترالي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على استاد مدينة تشونبوري، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل نواف البشري في الدقيقة (56)، ونواف الجدعاني في الدقيقة (86) هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي الذي ضمن صدارة مجموعته برصيد 3 نقاط، متقدمًا بنقطتين على منتخبي الصين وطاجيكستان اللذين تعادلا بهدف لمثله على الملعب ذاته، فيما تذيل المنتخب الأسترالي الترتيب بدون نقاط.

منتخب إيران يضرب أفغانستان بسداسية

من جهته، حقق المنتخب الإيراني فوزًا عريضًا على نظيره الأفغاني بنتيجة 6-1، في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد "راجامانغالا" في العاصمة بانكوك، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام يومي 25 و26 يونيو/ حزيران الجاري، فيما ستضمن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في كأس آسيا بطاقات التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا المقررة في آخر العام الجاري، والتي تم سحب تنظيمها من بيرو بعد فشلها في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة.

شارك: