قطر تستضيف كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا

2022-09-30 12:21
أرشيفية - قطر استضافت نسخة عام 2016 من كأس أمم آسيا التي تُوج بلقبها منتخب اليابان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فوز قطر لتنظيم بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، بعد أن وقع الاختيار على الملف القطري من بين 5 ملفات مقدمة للظفر بحق استضافة البطولة.

وجاء اختيار قطر لاستضافة البطولة خلال الاجتماع الخامس الذي عقدته لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الآسيوي اليوم الجمعة في كوالالمبور، بعد أن تفوق الملف القطري على الملفات الأربعة الأخرى المقدمة من إيران والسعودية والإمارات وأوزباكستان.

وسبق لقطر استضافة بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في نسخة 2016 التي تُوج منتخب اليابان بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب كوريا الجنوبية، وكانت تلك النسخة هي المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو الذي أُقيم في العام ذاته بالبرازيل.

وتواصل قطر الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها على أراضيها خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول، بعدما قدمت للعالم 8 ملاعب رئيسية وشبكة مواصلات قوية ووحدات سكنية راقية وفنادق على أعلى مستوى؛ تأهبًا لاستضافة مثالية للمونديال.

تجدر الإشارة إلى أن قطر تستعد أيضًا لاستضافة بطولة العالم للجودو 2023، في الفترة من 7 إلى 14 مايو/ أيار من العام القادم بصالة علي بن حمد العطية بنادي السد.

الاتحاد الآسيوي يعلن استضافة قطر بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما

واستضافت قطر في العام الماضي 2021 نسخة تاريخية من كأس العرب لكرة القدم التي توّج بها المنتخب الجزائري، حيث نالت البطولة إشادة واسعة بجودة التنظيم والقدرة على تقديم فعاليات رياضية في أبهى صورة، كما نظمت مؤخرًا مباراة كأس سوبر لوسيل بين الزمالك والهلال على ملعب لوسيل، وحظيت المباراة بحضور جماهيري كبير، وانتهت بفوز الهلال بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

شارك: