الكشف عن جدول مباريات مونديال الأندية والملاعب المضيفة!

2021-06-08 09:01
استاد أحمد بن علي في الدوحة (Getty )
Source
+ الخط -

حددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، أسماء الملاعب الثلاثة التي ستستضيف مباريات البطولة في الفترة ما بين 1 و11 شباط/ فبراير 2021.

واختيرت ثلاثة ملاعب لتكون مسارح للحدث العالمي وهي استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي بمنطقة الريان واستاد خليفة الدولي, 

و سيستضيف استاد أحمد بن علي المباراة الافتتاحية بين بطل قطر فريق الدحيل وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في 1 فبراير بتمام الساعة 20:30 مساء بتوقيت الدوحة (و18:30 بتوقيت وسط أوروبا)، في حين ستقام المباراة النهائية على استاد المدينة التعليمية يوم 11 شباط/ فبراير في الساعة 21:00 مساء بتوقيت الدوحة.

وبالإضافة إلى فريق أوكلاند سيتي، تأهلت فرق الأهلي المصري  كممثل عن الاتحاد الإفريقي، وفريق بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا، وأولسان هيونداي المتوج مؤخرا في الدوحة بلقب دوري أبطال آسياً، بالإضافة إلي آخر المتأهلين فريق تيغري المكسيكي الذي انضم إلى التشكيلة بعد تتويجه بطلاً لدوري أبطال اتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي، في حين سيُحدد نهائي كوبا ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينين في يناير/كانون الثاني بطل وممثل أمريكا الجنوبية .

وستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 19 يناير/كانون الثاني في الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا، ويُمكنكم التعرّف أكثر على الجدول الكامل للمباريات، وفي ضوء جائحة COVID-19، سيوفّر FIFA والدولة المضيفة  كل الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة.

جدول

وافتتح استاد أحمد بن علي في 18 كانون الأول/ ديسمبر – الموافق لليوم الوطني لدولة قطر، في حين تم الكشف عن استاد المدينة التعليمية في يونيو 2020، فيما أُعيد افتتاح ملعب خليفة الدولي في سنة 2017، وسيستضيف كل من الملاعب الثلاثة مباريات من كأس العالم FIFA قطر 2020™.

شارك: