الكشف عن النظام الجديد لكأس السوبر المصري للأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-31 18:53
من توقيع اتفاقية كأس السوبر المصري للأبطال (Twitter/@ADSportsTV)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر اتفاقية شراكة لإقامة كأس السوبر المصري للأبطال في أبوظبي، لفترة تعاقد تستمر لأربعة مواسم متتالية اعتبارًا من العام الحالي 2023.

وأشارت الاتفاقية إلى أن مدينة أبوظبي سوف تستضيف بطولة كأس السوبر المصري في نسخها الأربع المقبلة (السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة)، وبنظام مختلف وشكل جديد يعتمد للمرة الأولى على مشاركة 4 فرق، ويحمل اسم (كأس السوبر المصري للأبطال).

ويعقد المؤتمر الصحفي في سبتمبر/ أيلول المقبل، من أجل إعلان نظام البطولة بمشاركة 4 فرق، على النحو التالي: بطل الدوري العام المصري الممتاز، وبطل كأس مصر، وبطل كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، ووصيف الدوري الممتاز.

وفي حال حصول بطل الدوري على كأس مصر أو كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر. وفي حال تتويج بطل كأس مصر ببطولة رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر.

وإذا تكرر وجود نفس الفريق في البطولات الموضحة أعلاه، تتم الأولوية في المشاركة حسب ترتيب الدوري العام المصري.

وتعزز الاتفاقية المبرمة بين مجلس أبو ظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم على الشراكة والتعاون الذي أثمر بنجاحات رائعة ولافتة من خلال تنظيم ست نسخ سابقة للسوبر المصري في أبوظبي أعوام 2015 و2017 و2018 و2020 و2022 و2023.

كما تسهم الشراكة في انتشار الكرة المصرية، لاسيما في ظل تميز مجلس أبو ظبي الرياضي في إخراج السوبر المصري بما يليق ويضيف لسمعة وعراقة الكرة المصرية، وكذلك تاريخ الأندية المشاركة في السوبر، فضلًا عن تأكيدها لامتداد العلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات بالشقيقة مصر على الصعيدين الرسمي والشعبي.

شارك: