الكشف عن القائمة النهائية لمنتخب قطر في كأس آسيا للشباب

2023-02-27 19:41
صورة جماعية للاعبي منتخب قطر للشباب (twitter/QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الإثنين، قائمة المنتخب القطري تحت 20 عاما التي ستخوض غمار المشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 20 عامًا 2023 والتي ستنطلق بعد غدٍ الأربعاء في أوزبكستان والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للشباب.

وتقام البطولة على مدار 19 يومًا، وذلك في مدينتي طشقند وفيرغانا، حيث يتنافس 16 منتخبًا على الفوز باللقب القاري، وتقام المباراة النهائية يوم 18 مارس/ آذار المقبل.

وضمت قائمة المنتخب القطري الذي يشارك بالنهائيات القارية للمرة الخامسة عشرة في تاريخه 23 لاعبًا؛ وهم: علي محمد وأحمد رياض ويونس محمد من الدحيل، سامي مازن وإبراهيم الحسن ومصطفى السيد من الريان، الهاشمي الحسين وأمير حسن ومحمد خالد من العربي، مهدي المعجبه من السد، جاسم الشرشني من الأهلي، يوسف الخطيب ونبيل عرفان من الوكرة، أواب العوض من السيلية، أيوب محمد ومحمد منصور وسيف الدين حسن من الغرافة، مبارك شنان وحسن الغريب ومصطفى عصام من كولتورال ليونيسا الإسباني، أحمد الراوي وراشد العبد الله من الكوركون الإسباني، شلبان عبد الله من أوبين البلجيكي.

ويستهل "الأدعم" الذي يقوده المدرب الإسباني إيناكي غونزاليس مشواره في النهائيات القارية بعد غدٍ الأربعاء، بمواجهة نظيره الإيراني الذي حقق اللقب في 4 مناسبات سابقة، ويستضيف استاد الاستقلال في مدينة فيرغانا المواجهة ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم كلًا من أستراليا وصيف بطل عام 2010، ومنتخب فيتنام الذي بلغ الدور قبل النهائي في نسخة عام 2016؛ حيث يلتقيان على الملعب ذاته في اليوم نفسه.

وسجل المنتخب القطري نتائج مميزة ضمن المجموعة الثانية في التصفيات، وتمكن من اعتلاء صدارتها بالعلامة الكاملة برصيد (12) نقطة جمعها من (4) انتصارات متتالية؛ إذ فاز على كل من منتخبات نيبال، وبوتان، وبنغلاديش، ثم البحرين، مقابل 7 نقاط لكل من البحرين وبنغلاديش، و3 نقاط لبوتان، في حين بقي رصيد نيبال خاليا من النقاط، وسجل 14 هدفًا، مقابل دخول هدف واحد فقط في مرماه.

وتعود البطولة بعد توقف خمس سنوات نتيجة جائحة كورونا، وتشهد وجود ثمانية منتخبات سبق لها الفوز بلقب البطولة، وستكون البطولة القارية مؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 23 عاما في إندونيسيا، والتي تقام خلال الفترة من 20 مايو/ حزيران وحتى 11 يونيو/ تموز المقبلين.

وتوج المنتخب القطري للشباب بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه في نسخة ميانمار 2014، كما تأهل إلى الدور قبل النهائي في نسخة 2018 التي استضافتها إندونيسيا.
 

شارك: