الكرة القطرية تعقد الآمال على الدحيل والريان في "أبطال آسيا"

2023-02-13 14:10
أرشيفية- من مباراة الدحيل والريان في الجولة الثالثة من الموسم الحالي 2022-23 لبطولة دوري نجوم قطر (Twitter/alkasschannel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رغم خروج نادي السد من بطولة دوري أبطال آسيا 2022 من دورها الأول، فإن الأندية القطرية ضمنت وجود فريق منها في الدور ربع النهائي، وذلك مع المواجهة المحلية المرتقبة بين الدحيل والريان في دور الـ16 من البطولة.

ويأمل عشاق الكرة القطرية ذهاب المتأهل من مواجهة الدحيل والريان بعيدًا بالبطولة والمنافسة على اللقب القاري الذي تُوج به مواطنهم السد مرتين عامي 1989 و2011.

الدحيل لتكريس تألقه المحلي قاريًا

ويسعى الدحيل، الذي لم يغب عن البطولة في آخر 12 نسخة (بمختلف مسمياته قبل وبعد دمجه مع الجيش)، إلى تجاوز عقبة الدور ربع النهائي الذي وصل إليه 3 مرات، وتعد أبرز إنجازاته في البطولة أعوام 2013 و2015 و2018.

ومع غياب الألقاب القارية عن إنجازات الفريق وخروجه من دور المجموعات مرتين على التوالي عامي 2020 و2021، فإن الدحيل فرض واقعًا جديدًا في خارطة المنافسة المحلية في قطر؛ لأن النتائج التي يحققها تشير إلى أن الفريق بات رقمًا صعبًا في قطر، وصار منافسًا حقيقيًا على الألقاب، ويمكنه المنافسة على اللقب القاري بقوة في الوقت الحالي؛ نظرًا لما يقدمه من مردود كبير في البطولات المحلية في الموسم الجاري.

ويتصدر الدحيل سلم ترتيب دوري نجوم قطر للموسم الحالي برصيد 29 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه فريق العربي، وتأهل الدحيل مؤخرًا إلى نهائي كأس أمير قطر بفوزه على الوكرة 2-1 في نصف نهائي البطولة.

وتمكن الدحيل من الوصول إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا؛ بعدما حقق خمسة انتصارات في المجموعة الرابعة، ليتربع على صدارة الترتيب بفارق كبير أمام التعاون السعودي وصل إلى 8 نقاط.

الريان لتعويض الموسم الصعب

وعلى الرغم من أن الريان رضخ الموسم الحالي للنتائج المخيبة بشكل جعله يصارع من أجل الهروب من شبح الهبوط، فإن لاعبي "الرهيب" يعرفون أن البطولة القارية لها طابع آخر ونكهة خاصة تحفزهم لتقديم أفضل ما لديهم.

ويتطلع الريان إلى الابتعاد كثيرًا في البطولة معتمدًا على قاعدته الجماهيرية الكبيرة في قطر، وتجاوز الخيبات المحلية التي جعلته يتراجع إلى المركز العاشر على سلم ترتيب الدوري المحلي برصيد 8 نقاط.

وعلى الرغم من أنه يعيش موسمًا صعبًا على الصعيد المحلي، سيحاول نجوم الريان تجاوز تأثير ذلك في المواجهة أمام الدحيل، ومواصلة رحلة المنافسة في البطولة القارية بعد أن بلغ دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه بعد 10 محاولات غير ناجحة.

وجاء تأهل الريان بعد أن حصل في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة الأولى، التي قدّم خلالها  مستويات لافتة جعلته يجمع 13 نقطة، ويتخلف بفارق الأهداف خلف الهلال السعودي متصدر المجموعة، بعد أن حقق الانتصار في 4 مباريات وتعادل في مواجهة وخسر مثلها، وسجل 10 أهداف، في حين استقبلت شباكه 7 أهداف.

ويضرب الريان موعدًا مع مواطنه الدحيل يوم الأحد 19 فبراير/ شباط الجاري، والفائز من المواجه سيلاقي الفائز من لقاء الشباب السعودي مع ناساف كارشي الأوزبكي.

شارك: