الكاميرون تصدم بوركينا بالريمونتادا.. وتفوز بالمركز الثالث

2022-02-06 14:12
من احتفال لاعبي الكاميرون خلال مواجهة بوركينا فاسو في مباراة المركز الثالث بنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد منتخب الكاميرون المركز الثالث في نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"؛ بفوزه في ركلات الترجيح على نظيره البوركينابي (5-3)، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم السبت 5 فبراير/ شباط، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وانتهى وقتها الأصلي بنتيجة التعادل الإيجابي 3-3.

وخاض المنتخبان مباراة المركزين الثالث والرابع في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 اليوم السبت؛ بعد سقوط بوركينا فاسو في نصف النهائي أمام السنغال (1-3) والكاميرون أمام مصر (1-3 في ركلات الترجيح).


وأنهت بوركينا فاسو الشوط الأول من اللقاء متفوقة بهدفين نظيفين حملا توقيع ستيف ياغو وأندريه أونانا (حارس الكاميرون عن طريق الخطأ) عند الدقيقتين 24 و43 على الترتيب، قبل أن تعزز تقدمها بهدف ثالث أحرزه جبريل أوتارا مع الدقيقة 49، لكن الكاميرون ردت بثلاثة أهداف في غضون 16 دقيقة، عن طريق ستيفان باهوكين (الدقيقة 71) وفينسنت أبو بكر (الدقيقتان 85 و87).

وبفوزها في ركلات الترجيح، حققت الكاميرون المركز الثالث في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، بينما اكتفت بوركينا فاسو بحصد المركز الرابع.


وإحصائيا، تُعد هذه المرة الثانية التي تفوز فيها الكاميرون بالمركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية بعد نسخة الكاميرون 1972، والثانية التي تحصد فيها بوركينا فاسو المركز الرابع بالبطولة القارية بعد نسخة بوركينا فاسو 1998.


يُذكر أن منافسات كأس الأمم الإفريقية 2021 ستُختتم مساء غدٍ الأحد 6 فبراير، حيث ستصطدم مصر بالسنغال في المباراة النهائية للمسابقة، والمُزمع إقامتها على أرضية ملعب "أولمبي" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، انطلاقا من الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لياوندي (التاسعة مساءً بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة).

شارك: